أنظمة التشغيل

Google تحظر استيراد المنتجات التي تنتهك براءات اختراع Sonos إلى الولايات المتحدة

هذا الأسبوع ، مُنعت Google من استيراد المنتجات إلى الولايات المتحدة التي تنتهك براءات الاختراع من شركة Sonos ، وهي شركة مكبرات صوت ذكية.

أكدت لجنة التجارة الدولية الأمريكية حكمها الصادر في أغسطس بأن منتجات Google تنتهك خمس براءات اختراع لشركة Sonos ومنعت Google من استيراد “مكبرات صوت الشبكة” والأجهزة التي يمكنها التحكم فيها ، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ينص الحكم على أنه يُسمح لشركة Google باستيراد المنتجات التي تم تعديلها لإزالة انتهاك براءات الاختراع. وفي هذا الصدد ، قال متحدث باسم جوجل إنه لا يتوقع أن يؤثر القرار على قدرة الشركة على استيراد أو بيع منتجاتها.

ووصف إيدي لازاروس ، المستشار العام لشركة Sonos ، القرار بأنه انتصار “شامل” وقال إن براءات الاختراع في منتجات Google لا تزال تتعرض للانتهاك على الرغم من جهود الشركة لتعديل اللجنة لتلبية مطالب المفوضية.

شارك الطرفان في حرب براءات الاختراع العالمية منذ عام 2020. بدأت عندما رفعت Sonos دعوى قضائية ضد Google في لوس أنجلوس ، زاعمة أن شركة البحث العملاقة كانت تسيء استخدام تقنيتها على “أكثر من عشرة منتجات مختلفة” ، بما في ذلك مكبرات صوت Google Home وهواتف Pixel الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ردت Google بدعوى مضادة في سان فرانسيسكو ، مدعية أن Sonos استخدمت تقنية Google “بكميات كبيرة” دون إذن.

منذ ذلك الحين ، تم رفع دعاوى قضائية جديدة في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وهولندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى