أمان رقمي

Zoom تحاول حل مشاكل الأمان من خلال شراء “Keybase”

تقوم Zoom ، التي تواجه تحديات أمنية ، بتنفيذ خطتها الخاصة لمدة 90 يومًا التي تهدف إلى “زيادة تعزيز أمان منصة اتصالات الفيديو”. تسمي الشركة استحواذها على جزء بدء التشغيل Keybase منه. لاحظ أن هذه هي أول عملية شراء في تاريخ Zoom لمدة تسع سنوات. لم يتم الكشف عن المبلغ.

وفقًا لـ Zoom ، منذ إطلاق الخدمة في عام 2014 ، فإنها تستخدم وسائلها الخاصة للرسائل الآمنة وتبادل الملفات. يجب أن يساعد دمج Keybase في فريق Zoom في “بناء التشفير الشامل” ، والذي يمكن أن يتسع ليشمل تغطية Zoom الحالية.

يتم الآن تشفير المحتوى الذي تم نقله بواسطة عملاء Zoom على جهاز الإرسال ولا يتم فك تشفيره حتى يصل إلى أجهزة المستلمين. يدعم Zoom 5.0 تشفير AES-GCM مع مفاتيح 256 بت. ومع ذلك ، يتم إنشاء مفاتيح التشفير بواسطة خوادم Zoom وتخزينها في السحابة. المضيفون الذين تعد السرية لهم أولوية ، تعتزم الشركة تقديم حل جديد. سيكون هذا الوضع مشفرًا من طرف إلى طرف ، وهو متاح فقط للحسابات المدفوعة. في ذلك ، ستكون أسرار التشفير تحت سيطرة المضيف ، وسيقرر برنامج العميل للمضيف الأجهزة المسموح لها بالانضمام إلى الاتصال. لن تدعم اجتماعات التشفير من البداية إلى النهاية الجسور الهاتفية والتسجيل السحابي وأنظمة مؤتمرات الطرف الثالث. يمكن لأعضاء Zoom Rooms وأعضاء Zoom Phone الحضور ، فقط الحصول على إذن صريح من المنظم. تعتقد الشركة أن هذا سيوفر أمانًا مكافئًا أو أفضل من منصات رسائل التشفير من طرف إلى طرف ، ولكن مع جودة الفيديو التي جعلت Zoom شائعًا جدًا.

تؤكد الشركة أنها تسعى إلى الحفاظ على الشفافية عند إنشاء الآلية الموصوفة. تخطط لنشر مسودة تفصيلية لتصميم التشفير يوم الجمعة 22 مايو. بعد المناقشة مع المجتمع والخبراء ، سيتم نشر معلومات أكثر تفصيلاً وسيتم جمع التعليقات. حالما يتم تقييم هذه التعليقات للاندماج في التصميم النهائي ، ستنشر الشركة خطة لإدخال الابتكارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى