الألعاب

 “YaLLa Esports” ترعى دوري PRO EU PUBGM للفرق العربية

‏تمكنت YaLLa Esports ‏من رعاية دوري PRO EU PUBGM المقدم من شركة الألعاب الشهيرة Tencent ‏لتتيح الفرصة لعشر فرق عربية للتنافس ضد مجموعة من نخبة الفرق الأوروبية.

‏ ‏تدور أحداث هذا الدوري خلال شهر يناير حيث يتنافس مجموعة من أقوى الفرق العربية مثل YaLLa Esports و Arab Madness و SNP و غيرها ‏ضد نخبة من الفرق الأوروبية مثل Team Unique الفائز ببطولة PMSCWC التي أقيمت في الرياض و فرق أخرى مثل Myth و Dream Eaters و غيرها على جائزة مالية و قدرها ألف دولار.

تقام المرحلة الأولى من التصفيات بين 11 و 17 يناير والتي سيتم بثها باللغة العربية والإنجليزية على قناة اليوتيوب الخاصة بفريقYaLLa Esports  (www.youtube.com/yallaesports).

على ان تقام نصف النهائيات للبطولة بين 22-24 من يناير و تقام النهائيات في نهاية الشهر.

‏في ديسمبر 2019، تمكنت YaLLa Esports من ضم فريق PUBGM ‏الذي استطاع من إحراز المركز العاشر في بطولة كأس العالم المقامة في الرياض.

‏بعد أن تمكن فريق YaLLa Esports ‏من إحراز المركز العاشر في بطولة PUBGM في الفترة الوجيزة من حيازته، تعلن YaLLa Esports ‏عن رعاية دوري EU PUBGM ‏PRO الاوروبي لإتاحة الفرصة لي 10 فرق عربية للتنافس على المنصة العالمية لإبراز مستواهم عالمياً ‏وتسليط الضوء على الفرص في الشرق الأوسط.

صرح كلاوس كاجيتسكي، الرئيس التنفيذي لYaLLa Esports: “ ‏انه فعل لأمر مؤسف أن لاعبين الشرق الأوسط لا يملكون الفرص للمنافسة على المنصة العالمية ‏ونحن في يلا نعمل جاهدا لإتاحة هذه الفرصة للاعبين و الفرق العربية حتى نرتقي بالمنافسة الى المستوى العالمي”.

‏عانت فرق ‏الرياضيات الإلكترونية في الوطن العربي ‏من ‏صعوبة لفت انتباه شركات الألعاب إلى المنطقة مما أدى الى عدم توافر البطولات للتنافس. ‏لكن لوحظ في الآونة الاخيرة نمو المواهب والدعم المستمر من بعض الحكومات لإتاحة الفرصة للاعبين العرب في التنافس في بطولات عالمية مقامه على أراضي عربية مثل NEXUS و Mobile Star ‏ومع نهوض ‏المنظمات الناشئة لإدارة البطولات الصغيرة، يكتمل الحلم العربي في توافر الفرص للمنافسة و تمثيل المنطقة حتى نرتقي بالرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط الى العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى