مال وأعمال

“Xylem” توسع حضورها في تركيا بالاستحواذ على “Anadoluflygt” للحلول الذكية للمياه

أعلنت زايلم ، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المياه، عن توسيع حضورها في المنطقة من خلال الاستحواذ على أنادولو فليجت، الشركة التركية الرائدة في توفير أنظمة ضخ ومعالجة المياه، لترسخ التزامها بتعزيز مكانتها القوية ودعم نموها السريع من خلال تطوير حلول مبتكرة لمعالجة تحديات المياه في العالم.

وستتيح هذه الخطوة للشركة تقديم خدماتها لمجموعة واسعة من دول المنطقة، وتسريع عملية نمو زايلم في سوق الشرق الأوسط من خلال مجموعة محسّنة من حلول المياه الرقمية، فضلاً عن أنظمة موثوقة للاستخدام المستدام للمياه. 

وتنسجم عملية الاستحواذ على أنادولو فليجت، المزود الرائد في السوق التركية لحلول توريد وتركيب أنظمة ضخ ومعالجة المياه وخدمات ما بعد البيع، مع أهداف زايلم الرامية إلى تعزيز عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا المتنامية، ما يمنحها مزيداً من الزخم لدعم قطاع المياه والصرف الصحي بالشرق الأوسط. كما تتيح هذه الخطوة لزايلم تعزيز سلسلة التوريد الخاصة بأنظمة ضخ ومعالجة المياه في المنطقة، ما يثري محفظتها الخاصة بحلول تكنولوجيا المياه ويحسن مستويات المرونة اللازمة لتلبية متطلبات العملاء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ناجي سكاف، مدير عام زايلم في الشرق الأوسط وتركيا: “تُعدّ عملية الاستحواذ إنجازاً بارزاً وخطة تسعى زايلم لتنفيذها منذ فترة، وهي بمثابة خطوة استراتيجية في إطار تركيز الشركة على توسيع حضورها إقليمياً وترسيخ قدراتها محلياً لتلبية احتياجات عملائها المتنوعة على نحوٍ أفضل. وتسعى زايلم لضم أصول قيّمة توفر مزايا قوية في أنظمة ضخ ومعالجة المياه يمكن الاستفادة منها في المنطقة ككل. وسنكون قادرين على توفير حلول محسّنة تلبي تطلعات عملائنا وفق مستويات أعلى من الكفاءة التشغيلية ما يضمن ترشيد استهلاك المياه وزيادة الأرباح، من خلال الجمع بين موارد زايلم العالمية ومنتجاتها الرائدة من جهة والحلول والخبرات المحلية لدى أنادولو فليجت في القطاعات الصناعية والسكنية ومجالات الري والحدائق من جهةٍ ثانية. كما يتماشى التوسع في الأسواق الرئيسية الناشئة التي تضمّ فرصاً واعدة للنمو مع خططنا الطموحة، من خلال الاعتماد على قدراتنا لإحداث فارقٍ حقيقي حول العالم”.

وأردف سكاف: “تركز زايلم جهودها على بناء مؤسسات مياه ذكية من خلال اعتماد حلول رقمية وفعالة ومستدامة لمعالجة المياه والصرف الصحي، وسنواصل الاستثمار في الفرص للتصدّي لتحديات البنية التحتية الخاصة بالمياه في أرجاء المنطقة ولتلبية متطلبات عملائنا والمستخدمين النهائيين”. 

فايز يومورتجا- مسؤول عام لدى أنادولو فليجت

من جهته، قال فايز يومورتجا، مسؤول عام لدى أنادولو فليجت: “يسرّنا الانضمام إلى فريق زايلم، إحدى أبرز الشركات الرائدة في قطاع المياه، ما يعد إنجازاً بارزاً بعد سلسلة من النقاشات لفترةٍ بسيطة. وستمكننا مواردنا المشتركة وخبرتنا على المستوى الإقليمي والعالمي من العمل معاً، لتوسيع قدراتنا ومواصلة تقديم حلول مبتكرة وواسعة النطاق في السوق لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. كما نتطلع إلى التعاون الوثيق مع فريق زايلم لضمان عملية انتقال سلسلة وتكامل الخدمات”. 

قبل عملية الاستحواذ، كانت تملك زايلم 46٪ من أسهم أنادولو فليجت. والأن مع استكمال الاستحواذ، ستدرج عمليات أنادولو فليجت تحت مظلة زايلم، ما يعزز من مكانة الشركة الرائدة بالسوق التركية في مجال أنظمة ضخ ومعالجة المياه. وتمتلك أنادولو فليجت خبرةً واسعة في محطات ضخ المياه وأنظمة ضخ المياه والصرف الصحي المتطورة وأنظمة التصفية والتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية والأكسدة بالأوزون ونظم المعالجة والضخ والخلاطات ولوحات التحكم الكهربائية ونظم التشغيل الآلي والأدوات وخدمات استئجار معدات الضخ. وقد شملت عملية الاستحواذ انضمام فريق العمل الذي يضم 100 موظف إلى زايلم. 

وتشكّل عملية الاستحواذ على أنادولو فليجت أحدث الخطوات في سلسلة عمليات الاستحواذ التي أطلقتها زايلم في مجال الحلول التحليلية المتقدّمة للبنى التحتية خلال الأشهر الأخيرة، بما فيها إم نت وبيور تكنولوجيز، الشركتين الرائدتين في تقييم وإدارة البنية التحتية الذكية، ما يسلط الضوء على محفظة زايلم الرقمية والتزامها بدعم خطط التحول الرقمي في المنطقة ضمن قطاع المياه والطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى