الألعاب

Xbox Series X تكشف عن مواصفات بمزايا ووظائف جديدة

أعلنت شركة Microsoft أنها ستشارك في معرض الألعاب E3 2020. وفقًا للممارسات السابقة ، ستطلق Microsoft سلسلة Xbox X على E3. ونتيجة لذلك ، تم إلغاء E3 بسبب وباء الالتهاب الرئوي Wuhan ، وكان على Microsoft نشره عبر الإنترنت.

لحسن الحظ ، تم تطوير مضيف الجيل التاسع من أجل دقة 4K ، وتم تجهيز جهاز Xbox Series X بمعالج قوي ، ويتكون من 8 نوى Zen 2 بتردد 3.8GHz (3.66 جيجاهرتز تحت الخيوط المفرطة) و 52 CU (3،328 دفق). المعالج) GPU ، نقطة عائمة أحادية الدقة تصل إلى 12TFLOPS.

للمقارنة البسيطة ، يحتوي معالج Xbox One X من الجيل السابق أيضًا على 8 نوى ، ولكن لديه تردد 2.3 جيجاهيرتز وبنيته هي أيضًا “Puma” القديم من AMD. يحتوي GPU على 40 وحدة عملة فقط ، التردد هو فقط 1.172 جيجا هرتز ، وقوة الحوسبة العائمة ذات الدقة الواحدة هي فقط 6TFLOPS ، وهو نصف سلسلة Xbox X.

فيما يتعلق بالذاكرة ، تم ترقية Xbox Series X أيضًا من الجيل السابق 12 جيجابايت GDDR5 إلى 16 جيجابايت GDDR6. في الوقت نفسه ، تم تجهيز جهاز Xbox Series X أيضًا بقرص صلب NVME SSD مخصص مدمج بسعة 1 تيرابايت ، والذي يحل المشكلة التي تؤدي إلى إبطاء سرعة قراءة اللعبة.

باختصار ، يعد Xbox Series X حاليًا أقوى وحدة تحكم للألعاب (على الأقل قبل إصدار PS5). يسمح الأداء القوي لها بدعم ألعاب تحفة 3A بسرعة 4K / 60 إطارًا في الثانية ، وحتى بعض الألعاب تدعم معدل إطارات 4K / 120 إطارًا في الثانية ، شريطة أن يدعم التلفزيون الخاص بك معدل تحديث 120 هرتز أو أعلى.

منذ أن قامت NVIDIA بإصدار بطاقة الرسومات RTX وبدأت عصر المطاردة البصرية للأجهزة ، عندما يدعم المضيف المطاردة البصرية ، فقد كان موضوع نقاش حيوي بين اللاعبين. لحسن الحظ ، لم يخيب جهاز Xbox Series X ، حيث أضاف أجهزة لتسريع DirectX Raytracing ، مع دعم تظليل المعدل المتغير (VRS).

المفتاح هو أن تكون متوافقًا مع ألعاب Xbox One X

“التوافق” هو ​​تقليد جيد لمايكروسوفت ، وبالطبع لا يمكن التخلص منه ، فقد كان التوافق السلبي لسلسلة Xbox دائمًا عاملاً مهمًا بالنسبة للعديد من مستخدمي وحدة التحكم لاختياره. تمامًا مثل Xbox One X متوافق مع الإصدارات السابقة مع Xbox 360 وألعاب Xbox الأصلية ، لا يزال Xbox Series X متوافقًا مع الإصدارات السابقة مع ألعاب عصر Xbox One.

يمكن أيضًا تحسين الألعاب المصممة لرسومات SDR في الماضي إلى ألعاب HDR بدون إعادة تطوير. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة تلفزيون HDR ، فإن أجهزة Xbox Series X أكثر عطورًا. بالمناسبة ، تدعي Microsoft أن SDR إلى HDR لن يؤثر على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وموارد الذاكرة ، لذلك لا تقلق بشأن فقدان الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق