سيارات

“Wallys” التونسية تُطلق السيارة “Iris” المصنوعة من الألياف الزجاجية

كشفت شركة Wallys التونسية لتصنيع السيارات،عن اكتمال تصنيع سيارتها الجديدة من طراز كروس أوفر Crossover والتي أطلق عليها اسم “Iris” حيث يتم تصنيعها بالكامل في تونس باستثناء منظومة الحركة والتي يتم استيراد معداتها من فرنسا، بالتعاون مع مجموعة PSA.

 اعتمد صناع السيارة على الألياف الزجاجية في صناعة هيكلها الخارجي بالكامل، وهو ما ساهم في خفض تكلفتها بشكل كبير، لتبدأ بسعر 13000 دولار للطراز الأساسي، وهو مما يجعلها واحدة من أرخص السيارات في تونس، وفقًا لتقارير “بيزنيس إنسايدر- Business Insider”.

أنتجت Wallys مع بدايتها في عام 2006 حوالي 20 سيارة.. وفي العام التالي، زاد الإنتاج إلى 80 سيارة..واليوم تقدم الشركة النسخة الأحدث والأكثر تطورًا من “كروس أوفر” بثلاثة أبواب وجسم من الألياف الزجاجية، مع تصميم مستوحى من طرازات جيب الأمريكية، ما ساهم في تسميتها “الجيب التونسية البديلة” أو “Tunisian alternative jeep “.

تقدم مجموعة PSA لـ iris محرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر وبقوة 83 حصان، ما يمنح السيارة سرعة قصوى تصل لـ 158 كم / ساعة وتسارعًا من الثبات إلى 100 كم / ساعة في 13.2 ثانية.

في التجهيزات الداخلية، تحتوي Iris على شاشة تعمل باللمس ونظام صوتي متصل بالهاتف عن طريق البلوتوث، مع فتحات USB للشحن.. مع عزل محسن للصوت ومقاعد جلدية، إلى جانب مجموعة واسعة من الملحقات والتجهيزات الإضافية والتي في المقابل ترفع سعر السيارة ليصل في أقصاه إلى 21000 دولار..

خارجيًا.. يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الكماليات تشمل فوانيس أمامية ثنائية، وحماية إضافية للإكصدام الأمامي، وقضبان السقف، وفتحة سقف بانورامية، وكاميرا الرجوع.. إلى جانب 10 ألوان جذابة ومختلفة وحيوية للهيكل الخارجي للسيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى