التكنولوجيا الناشئة

Wacon tablet سيقوم بجمع معلومات استخدام التطبيقات الخاصة بك ويتتبعها

يقوم Wacom Tablet بجمع بيانات حول التطبيقات التي يفتحها المستخدمون ، وليس من الواضح تمامًا ما سيفعله Wacom بهذه البيانات. كتب مهندس البرمجيات روبرت هيتون في منشور تفصيلي بالمدونة أنه وجد هذا السلوك بعد إعداد الجهاز اللوحي على كمبيوتر محمول جديد.

عندما طُلب من شركة Heaton قبول سياسة خصوصية Wacom ، ظهرت أمامه رسالة ، “سيتم مشاركة جميع بيانات الاستخدام والمعلومات المتعلقة بفترة الاتصال الخاصة باتصال التكنولوجيا ، والمعلومات المتعلقة بأجهزتها مع Google Analytics (Google Analytics ، GA) أوضحت Heaton أيضًا كيف قام بإنشاء خادم وكيل لمعرفة أنواع البيانات التي جمعها Wacom من جهاز الكمبيوتر الخاص به ، ووجد أن Wacom سجل اسم كل تطبيق مفتوح.

على الرغم من أن المطورين والشركات يستخدمون Google Analytics على نطاق واسع للحصول على البيانات لفهم عملائهم ، إلا أنه من غير الواضح لماذا يحتاج Wacom إلى الوصول إلى التطبيقات التي يستخدمها المستخدمون. “ما يحتاج إلى مزيد من التوضيح هو لماذا تعتقد Wacom أنه من المقبول الاحتفاظ بسجل في كل مرة أقوم فيها بفتح تطبيق جديد ، بما في ذلك الوقت ، سلسلة يمكنني تحديدها بشكل فريد واسم التطبيق ، كتب هيتون.

تشرح Wacom أنه يتم جمع المعلومات لضمان حماية أجهزة كمبيوتر المستخدمين من تنزيلات التطبيقات غير المناسبة
أشار هيتون إلى أنه لم يكن أول من اكتشف سياسة خصوصية Wacom ، ففي العام الماضي ، أشار منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن سياسة خصوصية الشركة بدأت تتغير بمجرد تحديث برنامج التشغيل 6.3.27. “توافق على القيام بذلك افتراضيًا عند تثبيت برنامج التشغيل ، وليس عند شراء لوحة الرسومات ،” ينص المنشور.

يمكن للمستخدمين التحقق من مجموعة البيانات “Off” في خيارات الإعداد في Wacom Desktop Center. أولاً ، يفتح المستخدم مركز التحكم في سطح المكتب Wacom → ، ثم ينقر فوق “المزيد” في الركن الأيمن العلوي من النافذة → ثم يختار “إعداد Prvacy” (إعداد الخصوصية) → ثم في “المشاركة في تجربة برنامج Wacom” (رسم) مربع الحوار ، حدد “إيقاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى