هواتف وأجهزة

“Vivo” تكشف عن الجيل الثالث من هاتفها النموذجي الذكي APEX 2020

تصميم انسيابي مدمج وشاشة بلا حواف لإتاحة تجربة بصرية استثنائية.. مع مزايا تصوير مبتكرة تصل بمستقبل الهواتف الذكية لآفاق أبعد

كشفت vivo العالمية عن الجيل الثالث من هاتفها النموذجي الذكي من طراز APEX، وهو هاتف APEX 2020. ويواصل هاتف APEX 2020، المعروف بابتكاراته المتطورة، ما حققته النسخ السابقة من نجاح في تقديم المزيد من التقنيات الحديثة، بينما يؤكد في الوقت نفسه على استمرار جهود vivo الرامية لإضافة اللمسات الجمالية اللافتة للنظر.

ويقدم هذا المنتج تطوراً غير مسبوق في مجال المؤثرات البصرية، اعتماداً على خبرة vivo الكبيرة في قطاع الهواتف الذكية واحتياجات المستهلكين، حيث يُعد هاتفAPEX 2020 تجسيداً فعلياً لما تمتلكه vivo من قدرات وامكانيات متميزة في تصميم هاتف المستقبل الذكي.

يضم هاتفAPEX 2020  شاشة عرض FullView 120° بلا حواف، وبالتالي التخلص من الحواف الجانبية والإطار الأمامي بهدف تكبير نافذة العرض الأمامية. ومع وجود كاميرا In-Display وخاصية vivo للشحن اللاسلكي فائق السرعة 60 وات، يمتاز هاتفAPEX 2020  بتصميمه الانسيابي المدمج دون فتحات. كما نجحت vivo في إضافة هيكل مماثل للجيمبل في الكاميرا الرئيسية للهاتف، ومزودة بتكنولوجيا Continous Optical Zoom

 5x-7.5x. وتمثل هذه الخاصية أحدث إنجازات vivo وخططها المستقبلية في تقديم مؤثِّرات بصرية استثنائية وأفضل تجربة للتصوير المُحسّن.

قال هاري هونج، المدير العام للمنتجات في شركة vivo تعليقاً على إطلاق هذا الهاتف: “هاتف APEX ليس مجرد نموذج أو لمحة من الخيال. إنه ابتكار يتخطى أية تجارب سابقة صنعتها تكنولوجيا الهواتف الذكية. إنّ إطلاق هذا الهاتف يُشعرنا بالفخر بعد تنفيذ رؤيتنا على أرض الواقع باعتبارنا شركة تكنولوجية تعمل بشكل دائم على تطوير تقنيات الهواتف المحمولة واستكشاف ما هو خارج عن المألوف. كما يبين الهاتف ما نتطلع لتحقيقه خطوة بخطوة. وسوف تستمر فيفو في وضع تقنيات APEX المتطورة موضع التطبيق، لكي تتيح استفادة قصوى من هذه التقنيات للمزيد من المستهلكين”.

شاشة عرض FullView 120° بلا حواف، للانطلاق لآفاق أبعد

يواصل هاتف APEX 2020 الذكيّ رحلة vivo الاستكشافية وسعيها للوصول إلى ابتكار شاشة FullView حقيقية، بتصميم مدمج فائق. تحيط بالهاتف شاشة منحنية قياس 6.45 بوصة، وتلتف بزاوية 120° درجة من كلا الجانبين. ويساعد ذلك في إزالة الحواف الجانبية والإطار الأمامي من نافذة العرض الأمامية، ليوفِّر شاشة ذات حواف فائقة.

ولاعتبارات جمالية وعملية، تم استبدال الأزرار بمستشعر حساس للبصمة داخل الشاشة. الهاتف النموذجي APEX 2020 هو مزيج مثالي يجمع بين المؤثرات البصرية، واللمسة الطبيعية، والتفاعل الحقيقي بين الإنسان والآلة.

كاميرا In-Display تَصوّر ما لا يُرى

كاميرا In-Display في هاتف APEX 2020 تفتح الآفاق أمام إمكانات الكاميرا غير الميكانيكية الجديدة، وتقدم تصميماً مدمجاً فائقاً لا يحتوي على أيفتحات، مع توسعة مساحته الداخلية.

ومع ابتكار تخطيط الشاشة وتصميم الدوائر، يتيح هاتف APEX 2020 زيادة في نفاذية الشاشة فوق الكاميرا بما يُعادل 6 أضعاف مثيلاتها في باقي أجزاء الشاشة. وعبر سلسلة من خوارزميات تحسين الصورة، يمنع هذا الجزء من الشاشة تأثيرات الضوء المنعكس وغيره من أشكال التداخل البصري على جودة الصورة. وتتميز الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل والمزودة بشريحة حساسة فائقة الدقة 4 في 1، بقدرتها على تسهيل الإبداع في التقاط صور واضحة عبر كاميرا In-Display.

تكنولوجيا Continuous Optical Zoom  7.5x-5x – دقة فائقة + جودة عالية لتصوير عالم أوضح

تعتمد معظم حلول الّتقريب العالي لتكبير الصورة في هذا القطاع حالياً على تكنولوجيا التّكبير الهجين. ومع الحاجة إلى إدماج الصّور المقرّبة الثابتة لإخراجها عبر خوارزميات رقمية، فقد نجد تراجع في مستوى الدقة وجودة الصورة. ويقدم هاتف APEX 2020 تكنولوجيا Continous Optical Zoom، ليكون بذلك أول هاتف ذكي في العالم مزوّد بميزة التقريب المستمر عالي التكبير. ويمكن بسهولة الحصول على تقريب بصري مستمر بتكبير عالي يتراوح بين 7.5x-5x لإنتاج صور عالية الدقة والجودة، بدلاً من ضبط البعد البؤري عبر التكبير الرقمي. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين المحافظة على وضوح جميع اللقطات، بتعزيز كل التفاصيل بشكل فعال.

وتم تزويد هاتف APEX 2020 بمزيج 4 مجموعات من العدسات، اثنتان ثابتتان، واثنتان متحركتان، لضمان تقريب مستمر عالي التكبير مع تركيز بؤري فوري في نفس الوقت. وبدعم من هيكل المنظار، يبلغ سمك الوحدة بأكملها 6.2 مم فقط، بما يتيح دمج هذه العدسة ذات الجودة الاحترافية في جسم هاتف APEX الرفيع للغاية. ولتحسين جودة الصورة بصورة أكبر، يتم دعم ميزة Continuous Optical Zoom 7.5x-5x بخوارزمية رائدة متعددة الإطارات تتيح التقاط المشاهد البعيدة بسهولة.

كاميرا رئيسية  مع مثبت جيمبل- هيكل ميكانيكي متوازن وتصوير ليلي مُحسّن

مع بداية عصر الجيل الخامس، يأتي إنشاء محتوى من الفيديوهات بواسطة الهواتف الذكية على رأس الأولويات. وبغرض تلبية احتياجات المستهلكين ورغبتهم في تسجيل مواقف الحياة اليومية في أي وقت ومكان، نجحت vivo في إدخال هيكل مماثل للجيمبل على الكاميرا الرئيسية لهاتف (APEX 2020) بعد مضيّ فترة طويلة من التطوير التقني والتجارب المتعددة. وهو يحقق الثبيت البصري في الاتجاهات المائلة نحو الأمام والخلف واليمين واليسار. وتُظهر الفحوص المعملية أنه عند مقارنة هذا النظام مع نظام (OIS) التقليدي، فإنّ زاوية تثبيت هذا الهيكل تصل لنسبة 200%. فضلاً عن ذلك، يتم الحفاظ على مصداقية الصور بدرجة أكبر.

هذه الخاصية تقلل بشكل كبير من التشتت الذي تسببه اليد المرتعشة. وباستطاعة المستخدمين أيضاً الاستمتاع بتصوير الفيديوهات بسلاسة متناهية دون الحاجة لمعدات أخرى لأن هذا الهاتف يتيح لهم إلتقاط اللحظات الرائعة على الفور. كما أن التصوير المتوازن باليد يتيح إطالة مدة العرض بفاعلية بحيث يمتاز (APEX 2020) بكفاءة أعلى في التصوير الليلي كذلك.

الشحن اللاسلكي فائق السرعة 60 وات من vivo، تخطي الحدود

يمتاز هاتف (APEX 2020) بخاصية “vivo” المتطورة للشحن اللاسلكي فائق السرعة 60 واj، والتي تعيد شحن بطارية الهاتف سعة 2000 مللي أمبير/ساعة في غضون 20 دقيقة فقط، متيحةً بذلك تجربة شحن أسرع من الشحن التقليدي السريع باستعمال الأسلاك.

علاوة على ذلك، فإن هاتف APEX 2020 مزود بابتكارات عدة مثل تكنولوجيا الجيل الثالث من Screen SoundCasting والإزالة الفورية لصور المتطفلين والضبط التلقائي لتتبع الصوت. يضيف هاتف APEX 2020 تجربة مستخدم متكاملة ومفاجآت لا تحصى لقطاع الهواتف الذكية ليضعها في متناول المستخدمين من أنحاء العالم.

 رؤية مستقبلية

 vivo APEX 2020

هاتف ذكي مستقبلي

 المواصفات الفنية للجهاز

 تصميم مصمت متميز وسلس: مؤثرات بصرية مذهلة

  • عرض متكامل بلا حواف وبجوانب مثنية بزاوية 120 درجة لمستوى غير مسبوق في التصميم والرؤية

بعد أن ابتكرت Vivo التصميمات المستقبلية للهواتف الذكية، فإنّ هواتف APEX لم يوقف أمامها أي تحدي من أجل مواصلة الابتكار، لأنها ملتزمة دائماً بأنّ تكون مصدر الهام لقطاع الهواتف الذكية في العالم، من أجل تجربة بصرية ممتعة وتجربة مستخدم لا تُقارن. لقد كشفت Vivo النقاب عن أولى هواتفAPEX  التجريبية في 2018، والذي يتمتع بتصميم الرؤية المتكاملة  FullView™، وتجربة حساسات غير مسبوقة ليصل معدل الشاشة/جسم الهاتف إلى 98%. وفي عام 2019، أطلقت Vivo الجيل الثاني من هواتف APEX، والذي ينتمي لجيل الهواتف المصمتة            Super Unibody والتي تتميز بتصميمها فائق الأناقة بإمكانيات جديدة في مستقبل الهواتف الذكية حول العالم.    

أما هاتف APEX 2020 فقد أكد سعي Vivo للاكتشاف والابتكار، حيث يجمع الهاتف بين شاشة الرؤية الكاملة (FullView™ Display) والتصميم المصمت المتميز Super Unibody. يأتي هاتف APEX الجديد بشاشة قياس 6.45 بوصة مقوسة، ومثنية بزاوية 120 درجة من الجانبين. وتساعد تلك الخاصية على إزالة الحواف الجانبية والإطار الخارجي للشاشة أثناء الرؤية الأمامية، وهو ما ينتج عنه رؤية كاملة للشاشة بلا أي إطار خارجي محيط بالشاشة.  

تم أيضاً إزالة الفاصل بين الشاشة والإطار المتوسط ليصبح في الخلف، وهو ما ينتج عنه احساس غير مسبوق اثناء الإمساك بالجهاز. أما على مستوى الرؤية الأوسع فقد تم تفريغ واجهة مستخدم الجهاز لتبدو أكثر بساطة. ومن أجل العوامل الجمالية والعملية، تم استبدال الأزرار الفعلية بأزرار افتراضية حساسة للمس. إنّ هاتف APEX 2020 يمثل مزيجاً مثالياً من المؤثرات البصرية واللمسة الطبيعية والتفاعل الحقيقي بين المستخدم والجهاز.    

  • كاميرا داخل الشاشة، لرؤية كل ما هو غير المرئي   

لا تعمل الكاميرا داخل الشاشة على إزالة العائق البصري الذي تصنعه الأطر الخارجية للشاشة، ولكنها تُطلق إمكانيات أخرى للكاميرا الأمامية غير الميكانيكية. إنها تجسد تصميم الجسم المصمت Super Unibody دون وجود أية فتحات، مع زيادة المساحة الداخلية الكلية.

ومن خلال ابتكار شكل وحدات البيكسل الخاصة بالشاشة والتصميم الدائري، يزيد هاتف APEX 2020 من معدل نقل الشاشة عبر الكاميرا إلى 6 مرات مقارنة بالأجزاءالأخرى أو الضوء المشتت أو أي شكل آخر من أشكال التداخل المرئي الذي يقلل من جودة الصورة، عن طريق سلسلة من الخوارزميات المعقدة. 

وتتميز الكاميرا الأمامية بقوة 16 ميجا بكسل بشريحة حساسة للضوء super pixel 4 في 1، للوصول إلى أفضل مستوى ممكن من جودة الصور من خلال الكاميرا داخل الشاشة 

  • الجيل الثالث من تكنولوجيا Screen SoundCasting

تضمن هاتف APEX 2018 تكنولوجيا Screen SoundCasting والتي تخلت عن الفتحات المعتادة للسماعة، مما يجعل شاشة العرض مصدراً لأنقى صوت ممكن. وعلى هذا الأساس، تضمن APEX2019 تكنولوجيا    Body SoundCasting والتي تم من خلالها وضع وحدة توصيل الصوت في الزجاج الخلفي للجهاز، وهو ما ينتج عنه صوت من خلال الاهتزاز، للتأكيد على التصميم الخالي من أية فتحات.

ومن اجل المحافظة على التصميم المصمت للجهاز دون أية فتحات، فإنّ هاتف APEX2020 يعتمد هو الآخر على تكنولوجيا Screen SoundCasting، مع إضفاء المزيد من التحسينات التكنولوجية على تلك الخاصية، حيث يعتمد الجيل الثالث من تلك التكنولوجيا على القوة الكهرومغناطيسية، والتي تعمل على تحسين جودة الصوت من خلال مجموعتين من مكبرات الصوت فائقة الأداء ومستحثين للصوت يقومان بعمل اهتزاز للشاشة. ومع مقارنة ذلك بحلول الكهرباء المنضغطة السابقة، فقد تمكن الحل الجديد من تحسين المؤثرات الصوتية المنخفضة، بما يضمن التوجيه الصوتي الكامل، لمزيد من الخصوصية للمستخدمين. 

مستقبل إنتاج الصور: تكنولوجيا ثورية جديدة من أجل رؤية غير مسبوقة     

  • زووم بصري متواصل 5x-7.5x-فائق الوضوح+جودة فائقة للصور من أجل تسجيل أجمل اللحظات بكل وضوح

إنّ تسجيل كل التفاصيل الممكنة بوضوح تام يمثل أحد الأهداف التي ترغب Vivo في تحقيقها لكاميرا الهاتف الذكي. وحالياً، تعتمد تقريباً كل حلول مُقرّبات الصور الفائقة (الزووم) على الزووم الهجين. فالفرق بين هذا الزووم والزووم الثابت أنّ الأخير يجب دمجه مع خوارزميات رقمية حتى يعمل، وبالتالي يمكن ملاحظة بعض العيوب فيما يتعلق بالوضوح وجودة الصور.     

ومن أجل حل هذه المشكلة، تم دمج زووم بصري متواصل Continuous Optical Zoom في هاتف APEX2020 ليصبح أول هاتف ذكي في العالم مجهز بزووم فائق التكبير والوضوح. ومع خفة وزن الجهاز، يمكن الوصول لزووم بصري متواصل بتكبير يصل إلى 5x-7.5x، من أجل إنتاج صور فائقة الوضوح والجودة بدلاً من ملء الصورة بتكنولوجيا التكبير الرقمي. إنّ التكنولوجيا الجديدة تتيح للمستخدمين المحافظة على وضوح كل لحظة، من خلال تحسين كل التفاصيل. 

وحتى نتمكن من تحقيق ذلك، تم تجهيز APEX2020 بأربعة مجموعات من العدسات، حيث تم تثبيت مجموعتين منهم وجعل المجموعتين الأخرتين متحركتان. إنّ هذه الوضعية يمكنها المحافظة على زووم بصري متواصل عالي التكبير، مع تركيز بؤري لحظي في نفس الوقت. ومن خلال وضعية منظار الأفق، يصل سُمك هذا النموذج إلى     6.2 مم فقط، ولهذا أصبح من الممكن دمج هذه العدسات الاحترافية ضمن جسم الهاتف النحيف للغاية. ومن أجل تحسين جودة الصورة بشكل أكبر، يعتمد زووم الجهاز على خوارزميات متعددة الإطار، بحيث يمكن التقاط الصور البعيدة بنفس الوضوح.     

  • جيمبل لتثبيت الكاميرا الرئيسية-هيكل ثابت ميكانيكياً وصور ليلية مُحسّنة

يتم التقاط الصور الرياضية بشكل شبه يومي. وفي عصر الجيل الخامس للاتصالات، تتزايد الحاجة يوماً بعد يوم لالتقاط مقاطع فيديو فائقة الوضوح والثبات بواسطة الهواتف الذكية. ولذلك يتم استخدام مثبت المناظر المرئية (OIS) على نطاق واسع في الهواتف الذكية حول العالم بما يعوض الفاقد في التوجيه الضوئي للصورة، إلا أنّ حجم الثبات يكون محدوداً عند إصلاح اهتزازات دوران العدسة. بالإضافة لذلك لا يمكن للجيمبل الخارجي تسجيل اللحظات الهامة في أي وقت وأي مكان.     

ولكن بعد بحوث وتطويرات فنية طويلة وتجارب عديدة، نجحت Vivo في تركيب أداة مشابهة للجيمبل الخارجي في الكاميرا الرئيسية لهاتف APEX2020. ويمكن لهذا الجيمبل الصغير تحقيق ثبات بصري للاتجاهين الخلفي-الأمامي، والأيمن-الأيسر مع أداء مطور وفائق. وقد أظهرت التجارب المعملية أنّه عند مقارنة النظام الجديد مع نظام الثبات البصري القديم OIS، فإنّ زاوية ثبات الصورة قد بلغت 200% مع نظام الجيمبل الجديد. بالإضافة لذلك تمت المحافظة على ثبات ومصداقية الصورة لأقصى قدر ممكن.    

إنّ هذه الخاصية تقلل بدرجة هائلة من التشتت الذي ينتج عن اهتزاز الأيدي. فالآن يمكن للمستخدم الاستمتاع بمقاطع فيديو فائقة الوضوح والثبات وبكل نعومة وسلاسة دون الحاجة لاستخدام أدوات أخرى، حيث أن هذا الجهاز متاح بتلك الإمكانيات الكبيرة لالتقاط أجمل وأسعد اللحظات.

لقد استوحى جيمبل الكاميرا الرئيسية للجهاز من عين الحرباء أثناء الدوران بدون جفون. إنّ الهيكل التشريحي لعين الحرباء يتيح لها حساسية عالية تجاه الأشياء المتحركة ويساعدها على التركيز ومتابعة والتقاط فرائسها. ويمكن لجيمبل الكاميرا الرئيسية تثبيت الصور المرئية ومتابعة الهدف الذي يتم تصويره في الحركة أو عدم الثبات في مناسبات محددة، وهو ما ينتج عنه صور رائعة. يمكن أيضاً للتصوير الثابت الاستفادة من زيادة وقت التعرض الضوئي، بما يتيح لهاتف APEX2020 قدرات كبيرة للتصوير الليلي.    

  • إزالة فورية للتفاصيل غير اللازمة والمتطفلين-لأنك تستحق أن تكون في مركز الاهتمام

يستفيد هاتف APEX 2020 من الإمكانيات الحوسبية الهائلة التي يتميز بها، حيث يمكنه القيام بالتقسيم الفوري للصورة وإصلاح الخلفية بشكل متزامن، من خلال تكنولوجيا معقدة لتقسيم الصور. فعندما يتم تحديد الهدف المراد تصويره بواسطة الباحث عن المناظر، يتم تقسيم الصور وإزالة صور المارة والمتطفلين غير المرغوب فيها بشكل فوري. بالإضافة لذلك، يقوم الهاتف بإعادة تكوين الخلفية مرة أخرى من خلال مزج الصورة الأصلية باستخدام تكنولوجيا استعادة الفيديو. وبغض النظر عن مدى تعقيد البيئة الخلفية للصورة، سيكون الهدف الذي حدته هو “البطل الرئيسي” للصور.  

  • تكنولوجيا التتبع الصوتي والتركيز الذاتي-صوتك لن يضيع خلال مقطع الفيديو

من خلال التطور المستمر لتكنولوجيا التقاط الصور والفيديو بواسطة الهواتف الذكية، تقدم Vivoمن خلال هاتف APEX2020 تكنولوجيا التسجيل الموجه للصور والتي تعتمد على خاصية التتبع الذكي للصور والتركيز الذاتي، من أجل إطلاق الإمكانيات الكاملة للتسجيل الموجه لمقطع الفيديو والتصوير الذكي لصور البورتريه. وعلى ذلك، يعتمد هاتف APEX2020 على 3 ميكروفونات-اثنان منهم لتسجيل الصوت والثالث للتتبع. ومن خلال استخدام خوازميات معقدة للتعرف على الصور، سيكون صوت وصورة الهدف أو بطل الصورة مميزين عن كل ما حولها. وسواءً كان ذلك تصوير فيديو حي في جلسة عائلية أو تسجيل مدونة فيديو شخصية، فإنّ الضوضاء المحيطة سيتم خفضها بشكل كبير لالتقاط اللحظة المرغوب فيها.   

 تحدي المستحيل من خلال الشحن فائق السرعة والاستمتاع بتجربة الشحن اللاسلكي تحدي المستحيل من خبل

  • شاحن Vivoاللاسلكي فائق السرعة 60 وات، يتخطى كل الحدود

يأتي هاتف APEX2020 مع شاحن لاسلكي فائق السرعة 60 واتFlashCharge 60W، حيث يقوم بشحن بطارية الجهاز سعة 2000 مللي أمبير خلال 20 دقيقة فقط، وهو ما يتيح للمستخدم تجربة شحن سريع غير مسبوقة مقارنة بالشواحن السلكية السريعة.

 المواصفات والمزايا

النسخة APEX 2020
تاريخ الإعلان عنها  28 فبراير 2020
وحدة المعالجة المركزية SDM865+SDX55
سعة التخزين 12+256GB
العرض 120° FullView Edgeless Display
شاشة العرض 6.45-Inch Flexible Display that Bends at an Angle of 120°
درجة الوضوح 2330*1080
الكاميرا Front: 16MP In-Display RGB

Main Camera: 16MP 5x-7.5x Continuous Optical Zoom + 48MP Gimbal

نظام التشغيل Android 10.0
الشحن Wireless Super FlashCharge 60W (TBC)
الأزرار Pressure-sensing Power Button, No Volume Rocker (Volume can be adjusted through the pop-up menu)
الوزن 169g
الأبعاد 157.25×66.2×8.8mm
خصائص أخرى 3rd Generation Exciters (One attached to the display as the speaker and the other attached to the battery cover as the loudspeaker to avoid openings)
ألوان الجهاز Black/White

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق