الأخبـار

«Vfs Global»: اعتماد نتائج فحوصات كوفيد-19 في جواز سفر “أياتا”

وقعت «Vfs Global»، اتفاقية جديدة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لدمج نتائج فحوصات كوفيد-19 من مختبرات «Vfs Global» واعتمادها في تطبيق جواز السفر الصحي لمنظمة أياتا.

وسيتم في إطار الاتفاقية، نقل بيانات فحوصات فايروس كوفيد-19 الصادرة عن المختبرات المشاركة، إلى الجواز الصحي بشكل آمن. وسيؤدي إضافة مختبرات شركة «Vfs Global» إلى لائحة المختبرات المعتمدة على جوازات السفر الصحية في أياتا، إلى تسهيل عمليات السفر في دول متعددة مثل كندا وسريلانكا وتايوان والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، التي تشترط إجراء فصح إلزامي لفايروس كوفيد-19 قبل المغادرة.

كما يؤدي إضافة شبكة مختبرات «Vfs Global» إلى لائحة المختبرات المعتمدة لجواز السفر الصحي في منظمة أياتا، إلى تسهيل عمليات السفر، عبر تزويد المسافرين وشركات الطيران والحكومات بمعلومات دقيقة عن صحة المسافرين، والتأكيد على عدم إصابتهم بفايروس كوفيد-19.

وسيتمكن المسافرين من حجز مواعيدهم لإجراء فحص كوفيد-19 الإلزامي قبل مغادرتهم، عبر شبكة واسعة من مكاتب مجموعة «في إف إس غلوبال»، ومنظومة الشركاء والمختبرات المعتمدة من الحكومات.

وسيتمكن المسافرون من الاطلاع على نتائج الاختبار بمجرد ظهورها، باستخدام حل جواز السفر الصحي من أياتا، وتحميلها على المنصة والتحقق من صحتها وفقًا لمتطلبات السفر.

تم إطلاق تطبيق IATA Trav-el Pass للهواتف الذكية، لتمكين المسافرين من تخزين وإدارة شهاداتهم المؤكدة لاختبارات أو لقاحات فيروس كوفيد-19، وبالتالي تقديمها للموظفين في محطات تسجيل الوصول الخاصة بشركات الطيران قبل الصعود إلى الطائرة.

كما يوفر التطبيق لشركات الطيران وسلطات الهجرة، القدرة على التحقق رقمياً من صحة نتائج اختباركوفيد-19، عبر مسح رمز الاستجابة السريعة ومطابقة بيانات الاعتماد الصحية مع متطلبات دخول بلد الوجهة.

ويعتبر هذا الحل، الأكثر أماناً وفعالية للتحقق من الحالة الصحية للفرد، مقارنة بالمعاملات الورقية الحالية المستخدمة للتأكد من الحالة الصحية للمسافرين. كما يكتسب أهمية متزايدة مع الارتفاع الهائل في نتائج الفحوصات واللقاحات، وضرورة إدارتها على نحو آمن.

وتعليقاً على التعاون، قال فيناي مالهوترا، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة «Vfs Global»: “يسعدنا بالتزامن مع انتشار الحلول الرقمية مثل جوازات السفر والشهادات الصحية، توفير نظام فحص أكثر سلاسة للمسافرين، عبر شبكتنا الواسعة من المختبرات في جميع أنحاء العالم، لإجراء فحوصات كوفيد-19 موثوقة ومعتمدة من قبل السلطات المعنية. ونحن ملتزمون بتعزيز هذه الحلول، للتحقق من سلامة المسافرين عبر إجراء فحوصات فايروس كوفيد-19، والتعاون مع المنصات العالمية الرائدة، مثل تطبيق IATA Travel Pass لدعم عمليات تعافي قطاع السفر الدولي”.

من جهته، قال نيك كارين، نائب أول الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية والسلامة والأمن في أياتا: “تعتبر فحوصات كوفيد-19، من العوامل الرئيسية المساهمة في عودة النشاط إلى قطاع السفر العالمي. وسيحتاج المسافرون في هذا الإطار إجراء الاختبارات، وتحديد مواقع المختبرات، واطلاع المختبرات على هويتهم، ونقل نتائج الفحوصات إلى المراجع ذات الصلة – مثال شركات الطيران والحكومات – حسب الحاجة. وستؤدي شراكتنا مع «Vfs Global» إلى تسهيل هذه العمليات، عبر تمكنيهم من الاعتماد على الخدمات التي توفرها لهم شبكة مجموعة «Vfs Global» واسعة الانتشار، ومساعدتهم بشكل آمن وفعال على إدارة نتائج فحوصاتهم قيل السفر”.

كيف تحصل على تصريح السفر الخاص بك في أربع خطوات بسيطة:

  • قم بزيارة https://www.vfsglobal.com/en/individuals/covid-test.html لحجز فحص PCR / Antigen
  • حدد موقعك وطرق التواصل معك وتفاصيل السفر عبر الإنترنت
  • عند التأكيد، قم بإجراء الفحص في العيادة المشاركة أو المستشفى المختار
  • تعرف على نتائجك بمجرد تحميلها على تطبيق IATA Travel Pass للجوّال لتقديمها لدى شركات الطيران والسلطات الحدودية

ويكتسب هذا الحل اهمية إضافية، لمواجهة عمليات الاحتيال المرتبطة بنتائج فحوصات فيروس كوفيد-19، المنتشرة في جميع أنحاء العالم. ويؤدي بيع النتائج المزورة في الأسواق السوداء إلى انتشار فيروس كوفيد-19 بين المسافرين خلال الرحلات الجوية.

وتتعاون أياتا بصفتها الرابطة التجارية لشركات الطيران العالمية (التي تمثل حوالي 290 شركة طيران أو 82٪ من إجمالي الحركة الجوية)، مع «Vfs Global» – أكبر شركة متخصصة في مجال خدمات التعهيد والتكنولوجيا المخصصة لأكثر من 62 عميل من الحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، لتوفير هذا الحل الموثوق لسلطات الهجرة وشركات الطيران والمسافرين.

ما يساهم في مواجهة هذا التحدي عبر الاستفادة من خدمات فحوصات كوفيد-19 التي تم إطلاقها العام الماضي عبر مواقع متعددة في جميع أنحاء العالم، وحل تطبيق Travel Pass للجوّال من أياتا، لدعم عملية تعافي قطاع السفر الدولي.

وتمتلك «Vfs Global» شبكة من المختبرات المعتمدة لدى حكومات 45 دولة في 270 مدينة حول العالم، لإجراء فحوصات كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى