الأخبـار

Uber  توقع اتفاقا للإستحواذ على شركة Postmates بـ 2.65 مليار دولار

وقعت أوبر اتفاقا للاستحواذ على شركة Postmates ، وهي شركة توصيل طعام شابة. بمبلغ 2.65 مليار دولار، بعد مفاوضات سرية، قد يتم الإعلان عن الصفقة اليوم.

عانت أعمال أوبر الرئيسية من وباءCOVID-19 ، لذلك تنوي الشركة توسيع وجودها في الأسواق ذات الصلة – على وجه الخصوص، في مجال توصيل المواد الغذائية والبقالة.

من المتوقع أن تدمج Uber Postmates مع شركتها الفرعية Uber Eats ، والتي تتوسع الآن بسبب زيادة الطلب على توصيل المواد الغذائية والبقالة في ظل وباء كوفيد. وسيقوم بيير ديميتري جور كوتي، رئيس خدمة توصيل الطعام في أوبر، بإدارة الاتجاه بعد إتمام الصفقة. ومن ناحيتها رفضت متحدثة باسم أوبر التعليق على هذا المنشور.

يذكر انه في الأشهر الأخيرة، تفكر Uber أيضًا في شراء خدمة GrubHub مماثلة. لكن في الشهر الماضي ، تم بيع GrubHub لشركة Just Eat Takeaway ، وهي شركة شحن أوروبية ، مقابل 7.3 مليار دولار.

في الوقت نفسه، سيحتل Postmates و Uber Eats ما مجموعه 37 ٪ من سوق توصيل الطعام في الولايات المتحدة، وسيخسران فقط أمام DoorDash ، التي تحتل 45 ٪. حصة GrubHub – 17٪.

يبقى أن نضيف أنه في الربع الأول، تكبدت شركة أوبر خسارة قدرها 2.9 مليار دولار، تم من خلالها الإعلان عن تخفيض عدد الموظفين بنسبة 14 ٪. في الوقت نفسه ، ارتفعت إيرادات Uber Eats بنسبة 53٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى