الألعاب

” Tencent” تستحوذ على شركة Funcom لتطوير الألعاب 

استحوذت شركة الألعاب الصينية العملاقة Tencent على شركة تطوير الألعاب النرويجية Funcom مقابل 148 مليون دولار، والتي طورت سلسلة ألعاب “Conan Exiles” المعروفة، بعد أن حصلت تينسنت على 29٪ من الشركة في سبتمبر 2019.

أصدرت Tencent و Funcom بيانًا مشتركًا قالوا فيه  إن مجلس إدارة Funcom وإدارته اتفقا على بيع أسهم الشركة إلى Tencent بسعر 17 كرونة نرويجية للسهم الواحد، علاوة على 27 من سعر إغلاق صفقة سهم Funcom في 21 يناير ٪، سوف تينسنت إكمال الصفقة مع الدفع النقدي الكامل.

تمثل أنشطة الألعاب في تينسنت المصدر الرئيسي لإيراداتها، وللحفاظ على القدرة التنافسية لأعمال الألعاب، استحوذت الشركة على عدد من مطوري الألعاب المعروفين على مر السنين، وهي في الوقت الحالي ألعاب مثل ألعاب Riot و Epic و Supercell و Ubisoft و Paradox و Frontier. المساهم المطور ، الذي استحوذ على ما يقرب من 29 ٪ من Funcom ، هو أكبر مساهم. رحب Rui Casais، المدير التنفيذي لشركة Funcom ، بهذه الصفقة، بعد أن حصلت Tencent عليها ، أصبح لدى Funcom الفرصة للدخول في مرحلة جديدة من التطوير ، حيث جلب المزيد من الألعاب عالية الجودة للاعبين في جميع أنحاء العالم ، ويمكن أن توفر تجربة تشغيل Tencent الغنية في سوق الألعاب يوفر Funcom الدعم.

وتعتبر Funcom شركة مدرجة في بورصة أوسلو للأوراق المالية في النرويج، وقد قدمت Tencent عرضًا لشراء 17 كرونة نرويجية للسهم الواحد للمساهمين الآخرين ، وسيبدأ الاستحواذ في أوائل فبراير 2020. يوصي مجلس إدارة Funcom بأن يقبل المساهمون هذا العرض.

بعد اكتمال تينسنت عملية الاستحواذ، ستستمر Funcom في العمل بشكل مستقل، ولن يقوم الفريق الحالي بإجراء تعديلات وسيواصل تشغيل الألعاب الشعبية للشركة. تأسست Funcom في عام 1993. مع نجاح سلسلة ألعاب “Conan Exiles” ، وصلت إيرادات الشركة إلى مستوى قياسي في السنوات الثلاث الماضية.

حاليًا ، حصلت Funcom على حقوق تطوير لعبة تحفة الخيال العلمي Dune ، وتقوم بصنع لعبة تستند إلى عالم الخيال العلمي الذي صممه العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى