إنترنت

«Telegram» تُطلق 6 مزايا جديدة

يمكن وصف العام المنصرم بأنه عام الحظ لتطبيق «Telegram» للمحادثة بسبب الخطأ التقني الذي أصاب تطبيق واتساب آب ودفع الملايين من المستخدمين حول العالم لتحميل واستخدام «Telegram».

إذا كنت من مستخدمي «Telegram» القدامى فيمكن المراهنة أنك لاحظت مستخدم جديد على الأقل من قائمة اصدقائك خلال العام الماضي.

حسناً لم تكتفِ «Telegram» بجرعة الحظ التي تلقتها بل عمدت إلى افتتاح السنة الجديدة بتقديم 6 مزايا جديدة لتطبيقها، إليك شرح مختصر عنها:

  • ميزة منع حرق الأفلام والمسلسلات: لعل هذه الميزة الجديدة هي أكثر ميزات «Telegram» ابداعاً فهي توفر للمستخدم خيار إظهار الرسائل مشوشة ومرفقة بتحذير بأنها قد تحوي معلومات عن المسلسل أو فيلم، وبالتالي سيتمكن المستخدمين ممن لم يشاهدوا العمل من تجنب حرق أحداثه، كذلك سيتمكن من يرغب بقراءتها من فتحها.
  • ترجمة الرسائل: تخيل أنك تجري محادثة مع شخص يتحدث بالفرنسية أو ربما الاسبانية سيكون من الصعب عليك ترجمة كل رسائله إلى لغتك في كل مرة يرسل فيها رسالة، الميزة الجديدة لـ«Telegram» ستمكن المستخدمين من تفعيل خيار الترجمة التلقائية للرسائل المرسلة بلغة مختلفة، حيث ستظهر الرسائل مترجمة إلى اللغة التي تختارها! ستسهل هذه الميزة إجراء المحادثات للملايين من الأشخاص حول العالم لاسيما لمن يستخدم تلغرام في مجال الأعمال والتجارة.
  • إخفاء النص: تمكن هذه الميزة المستخدم إخفاء جزء معين من النص بمساعدة تنسيق Spoiler. ينطبق هذا النص المخفي على قائمة الدردشة والإشعارات أيضاً. بمجرد أن ينقر المستلم على الرسالة، إذا أراد ذلك، فسيتم الكشف عن النص المخفي.
  • التفاعل مع الرسائل: أصبح بإمكان مستخدمي «Telegram» التفاعل مع الرسائل بصورة مشابهة للتفاعل مع رسائل في تطبيقي فيسبوك ماسنجر ومحادثات تويتر، مع إتاحة خيارات كثيرة للتفاعل بواسطة الرموز التعبيرية عند النقر المزدوج على الرسالة.
  • رموز QR: يمكن لمستخدمي «Telegram» الآن إنشاء رموز QR لأي جهة اتصال لديهم على التطبيق. كذلك يمكن تطبيق الترميز على المجموعات والقنوات الأمر الذي يسهل من عرض الملف الشخصي لشخص ما بطريقة سريعة.
  • المزيد من الرموز التفاعلية: يتيح التحديث الجديد لـ«Telegram» المزيد من الرموز التفاعلية. هذا إلى جانب وقائمة جديدة خاصة بالرسائل للتطبيق على نظام ماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى