مال وأعمال

“tallysolutions” تنظم منتدى متخصص حول ضريبة القيمة المضافة في مسقط

استضافت «تالي سوليوشنز» tallysolutions، الشركة العالمية المتخصصة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، والمزود لبرامج إدارة الأعمال في العالم، مؤخراً منتدى افتراضيا بهدف الإجابة على الاستفسارات حول ضريبة القيمة المضافة، التي يتم تنفيذها في سلطنة عمان.

وحضر الفعالية عدد من خبراء الصناعة في المنطقة وعدد من ممثلي مجتمع الأعمال من أجل تبادل الأفكار ومناقشة التطورات ورصد ومعالجة المتغيرات القادمة بأكثر الطرق فعالية.

وشهدت الجلسة التي أدارها فيكاس بانشال، رئيس قسم الأعمال في «تالي سوليوشنز» الشرق الأوسط، حضور عدد من رواد الصناعة من بينهم، آستا رانجان مديرة استشارات ضرائبية وسانتوش كومار الرئيس المالي لشركة عمان لمرطبات، ومانوهران باليريكال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لجمعية المُحاسبين القانونيين المُعتمدين (ACCA).

كما حضر المناقشة العديد من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم التركيز على الإجابة على مختلف الاستفسارات حول عمليات تسجيل ضريبة القيمة المضافة، والاختلاف بين ضريبة القيمة المضافة في عمان مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وتأثيرها طويل المدى على مجتمع الأعمال، وتقييم ما بعد التنفيذ وغيرها من المواضيع. شارك الحضور أيضاً في نقاش جمعهم مع الخبراء لتوضيح الاستفسارات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة.

ومن جهته، قال فيكاس بانشال: “سيؤثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الشؤون المالية ومختلف العمليات اليومية للشركات، ومن المهم أن يكون لدى أصحاب الأعمال ورجال الأعمال معرفة شاملة حول هذا الموضوع. نحن نعمل بكل جهد من أجل تثقيفهم حول هذا الموضوع وتوفير التكنولوجيا المناسبة حتى يتمكنوا من الانتقال بسلاسة إلى النظام الجديد. على مدى الأشهر القليلة المقبلة، سيكون هدفنا هو مساعدتهم في هذه الرحلة من خلال العديد من الخطوات التي تتضمن فعاليات لزيادة تثقيفهم ومعرفتهم من خلال الندوات والمحاضرات عبر الإنترنت”.

على الجانب الآخر، تناول الخبراء المشاركون مناقشة العديد من شكوك الحضور، حيث أكدت شركة “تالي” على دور التكنولوجيا في الامتثال وتبسيط العمليات التجارية اليومية لتعزيز الإنتاجية.

أطلقت الشركة مؤخرًاً برنامجها تالي برايم TallyPrime الجاهز لتعامل مع الامتثال لضريبة القيمة المضافة بهدف مساعدة أصحاب الأعمال في سلطنة عمان على الانتقال السلس إلى النظام الضريبي الجديد. يتوفر “تالي برايم” للشراء من خلال شبكة شركاء “تالي” القوية والذين تم تدريبهم على الامتثال لضريبة القيمة المضافة أو من خلال زيارة موقع الويب الخاص بالشركة على الرابط

تعمل شركة “تالي سوليوشنز” في دول مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من عقد، ما مكنها من الحصول على فهم شامل للأعمال ومتطلباتها.

مع بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في سلطنة عمان، تستضيف الشركة العديد من الفعاليات التعليمية والندوات عبر الإنترنت مثل “قمة ضريبة القيمة المضافة في عمان”، و”ضريبة القيمة المضافة Chalk-Talk وغيرها، وذلك بحضور خبراء في هذا المجال لإيجاد حلول تجاه أية مخاوف من قبل أصحاب الأعمال.

تلتزم الشركة بمساعدة عمان على الانتقال السلس إلى النظام الضريبي الجديد والالتزام والامتثال بضريبة القيمة المضافة.

ركزت “تالي” على رفع مستوى الوعي بالتطورات الهامة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، ليس فقط في عمان، ولكن أيضًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى