الأخبـار

“STMicroelectronics” تعلن عن شراكتها مع TSMC لتطوير منتجات أشباه الموصلات المركبة

من خلال التركيز على التطوير المستقبلي لأشباه الموصلات المركبة ، أعلنت شركة STMicroelectronics وزعيم المسبك TSMC أنها ستعمل معًا لتسريع عملية تطوير تقنية عملية Gallium Nitride (GaN) ، وستقوم بفصل ودمج GaN يتم إدخال المكونات إلى السوق. من خلال هذا التعاون ، ستستخدم STMicroelectronics تكنولوجيا تصنيع نيتريد الغاليوم في TSMC لإنتاج منتجات نيتريد الغاليوم المبتكرة والاستراتيجية.

أشار TSMC إلى أن نيتريد الغاليوم عبارة عن مادة أشباه الموصلات واسعة النطاق. بالمقارنة مع أشباه الموصلات التقليدية القائمة على السيليكون ، يمكن أن يوفر نيتريد الغاليوم مزايا كبيرة لدعم تطبيقات الطاقة ، وتشمل هذه المزايا توفيرًا أكبر للطاقة في الطاقة العالية. نتيجة لذلك ، يتم تقليل استهلاك الطاقة الطفيلية إلى حد كبير ؛ كما تتيح تقنية GaN أيضًا تصميمات أكثر انسيابية للمكونات لدعم عوامل الشكل الأصغر. بالإضافة إلى ذلك ، بالمقارنة مع الأجهزة التي تعتمد على السيليكون ، فإن سرعة تبديل أجهزة نيتريد الغاليوم تصل إلى 10 أضعاف ، وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تعمل عند درجة حرارة قصوى أعلى ، وهذه الخصائص المادية القوية تجعل GaN قابلة للتطبيق على نطاق واسع على 100V و 650 السيارات ، الصناعية ، الاتصالات السلكية واللاسلكية ، وتطبيقات الالكترونيات الاستهلاكية المحددة التي تستمر في النمو في نطاقين من الجهد.

على وجه التحديد ، مقارنة بتكنولوجيا السيليكون ، تتمتع منتجات الدوائر الكهربائية المتكاملة من نيتريد الغاليوم ونيتريد الغاليوم بفوائد أفضل في نفس العملية ، ويمكن أن تساعد STMicroelectronics في توفير الحلول اللازمة لتطبيقات الطاقة المتوسطة والطاقة العالية. ، بما في ذلك المحولات وأجهزة الشحن للسيارات الكهربائية الهجينة. ستساعد تقنية دارة نيتريد الغاليوم ونيتريد الغاليوم المتكامل في تسريع اتجاه الكهرباء.

قال ماركو مونتي ، رئيس منتجات السيارات والأجهزة المنفصلة ، STMicroelectronics ، إنه بصفته الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات واسعة النطاق وأشباه الموصلات في أسواق السيارات والصناعية شديدة الطلب ، تسارع التطور والتطوير لشركة STMicroelectronics شهدت عملية التسليم فرصًا تجارية ضخمة لإدخال منتجات الدوائر الكهربائية المتكاملة نيتريد الغاليوم ونيتريد الغاليوم في السوق. TSMC هو شريك موثوق به في خدمة تصنيع الدوائر المتكاملة يمكنه تلبية المتطلبات الفريدة لعملاء ST المستهدفين من أجل تحقيق الموثوقية وتطور المخططات. يكمل هذا التعاون أنشطتنا الحالية لنيتريوم الغاليوم في منطقة توري في فرنسا وبالتعاون مع مختبر الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (CEA-Leti). بالنسبة إلى الطاقة ، وإلكترونيات الطاقة الذكية ، وتكنولوجيا العمليات ، يمثل نيتريد الغاليوم الابتكار الرئيسي التالي.

كما أشار تشانغ شياو تشيانغ ، نائب المدير العام لتطوير أعمال TSMC ، إلى أن TSMC تتطلع إلى العمل مع STMicroelectronics لجلب تطبيق إلكترونيات طاقة نيتريد الغاليوم إلى تحويل الطاقة الصناعية والسيارات. إن الجمع بين خبرة TSNC الرائدة في مجال تصنيع GaN مع تصميم منتجات ST وإمكانيات التحقق من جودة السيارات ، سيعزز بشكل كبير كفاءة استخدام الطاقة ، ويدعم تطبيقات تحويل الطاقة الصناعية والسيارات ، ويجعلها أكثر ملاءمة للبيئة ، ويساعد في تسريع كهربة السيارات.

تتوقع STMicroelectronics تقديم العينات الأولى من المكونات المنفصلة لنيتريوم الغاليوم إلى عملائها الرئيسيين في وقت لاحق من عام 2020 ، وأن توفر منتجات الدوائر المتكاملة لنيتريد الغاليوم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى