أنظمة التشغيل

“SD-WAN” نظام جديد لإدارة شبكات الحوسبة السحابية لقطاعات الأعمال

نظرًا لأن رقمنة الشركات أصبحت قائمة على السحابة بشكل متزايد ، فإن هذا يتطلب شبكة أكثر تقدمًا تدعم تطورات الجيل الخامس 5G، وهو ما عملت عليه خدمات SD-WAN التي انتجتها مؤخرا شركة Telia، بما يضمن امكانيات اجراء التغيرات التلقائية لأنظمة الحوسبة السحابية لقطاعات الأعمال.

يقول جون كريستيان هيلستاد ، رئيس قسم المؤسسات في Telia، إن خدمات SD-WAN توفر احتياجات الشركات ومؤسسات الأعمال من إدارة الشبكات بأكملها بشكل مركزي من أنظمة الحوسبة السحابية، فضلا عن حركة البيانات والتطبيقات التي يتم نقلها إلى حد كبير بمرونة إلى مختلف المنصات السحابية.

وأوضح: “مع SD-WAN ، يتم التحكم في الشبكة وتشغيلها بشكل سريع، لأن هذا الحل منفصل عن البنية التحتية والأجهزة الأساسية، ويتم نقله إلى السحابة، على عكس الشبكات التقليدية، كما يمكن أيضا من خلال هذا الحل إعطاء الأولوية لحركة مرور البيلنت وتوجيهها إلى التطبيقات المختلفة”.

وأضاف إن وظائف الشبكة هي ظاهرية، وبالتالي تمكن أتمتة الشبكة وإمكانية حدوث تغييرات سريعة حسب احتياجات كل شركة، كما يمكن تنشيط خدمات الشبكة الأخرى إذا لزم الأمر، إما في السحابة أو كبرنامج منفصل على أجهزة الشركة.

يتم وضع SD-WAN كبرنامج على أي نوع من أنواع اتصال IP ، مما يتيح للعميل اختيار الاتصال الذي يناسبه، بفضل وظائف الشبكة الآلية والقائمة على البرامج، التي تتكيف بشكل فوري ومرن مع احتياجات العملاء المتغيرة بسرعة.

كما يتيح Telia SD-WAN زيادة القدرة التنافسية للشركات من خلال المرونة والسرعة
في بناء الشبكات على رأس الاتصالات الفعالة من حيث التكلفة، أو اختيار خطوط VPN مع عرض نطاق مضمون ومعلمات الجودة من طرف إلى طرف، وبالتالي فإن صيانة شبكة الشركة ستكون أكثر مرونة دون الحاجة إلى إجراء تحديثات على كل موقع، ويكون التحكم في الشبكة بشكل مركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى