أنظمة التشغيل

“SAP” تقدم حلول تقنية لسلاسل التوريد والسفر والفحص الطبي والعمل عن بُعد مجانًا للشركات

لدعم استمرارية أعمالهم ومواجهة الأزمة الصحية العالمية

دعا خبراء مختصون في مجال تقنية المعلومات الشركات العاملة في عدد من القطاعات الحيوية بمنطقة الشرق الأوسط، إلى إعادة النظر في منهجيات العمل المتبعة، وذلك لتأمين رفاهية الموظفين والسكان والحفاظ على استمرارية الأعمال.

وتأتي الصحة والسلامة على رأس أولويات الحكومات في مختلف دول العالم التي تكافح جاهدة للحدّ من آثار الأزمة الصحية التي ضربت بحدّة في أرجاء عديدة من أنحاء العالم، وتركت الشركات والمؤسسات تواجه تحدّيات غير مسبوقة في ظلّ استمرار تأثير الأزمة على الاقتصاد العالمي.

وتجد القطاعات الواقعة على خطوط المواجهة، كالرعاية الصحية والصيدلة والبحوث والأمن العام، نفسها بحاجة للحصول على المعلومات أولًا بأول والتعامل مع الرأي العام وتسريع الاستجابة للأحداث، في حين تحتاج قطاعات التجزئة والخدمات المصرفية والتعليم والتأمين والترفيه إلى تمكين القنوات الرقمية التي تكفل لها عدم انقطاع الخدمة. أما قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والنفط والغاز فيلزمها إتاحة مزيد من المرونة لسلاسل التوريد، وضمان القدرة على الوصول إلى المستهلك، عدا عن الوصول إلى مصادر الإمداد والتمويل، وفق ما يرى الخبراء.

ويرى الخبراء أيضاً أن هناك حاجة ماسة لدى الشركات لتقييم قدرتها على الاستمرار، سواء كانت من القطاعات المتأثرة تأثرًا مباشرًا أو من الشركات التي تعاني ارتفاع الطلب في ظل الظروف المستجدّة.

وبهذه المناسبة، قال نائب أول للرئيس لدى إس إيه بي في جنوب الشرق الأوسط سيرجيو ماكوتا: “للتغلب على آثار تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد)-19 المستجد، تعمل شركة إس إيه بيعلى تعزيز الاستفادة من التقنيات التي تعمل في الزمن الحقيقي لربط سلاسل التوريد التي قد تتعطّل أعمالها، ولتعزيز إجراءات السفر الآمن، ولتسريع الفحص الطبّي المسبق عن الفيروسات الجديدة، وتسهيل العمل عن بُعد. وتتمع إس إيه بياليوم وأكثر من أي وقت مضى بمكانة تجعلها الشريك الموثوق لمساعدة العالم على العمل بشكل أفضل وتحسين حياة الناس اليومية“.

وفي هذه الأوقات يجب علينا، كمساهمين في مجتمعنا، أن نسعى جاهدين للتقارب أكثر في مكافحة تفشي الفيروس الجديد، وبوضع هذه النقطة بعين الاعتبار طرحت شركة إس إيه بي كوالتريكسحلّين مجانيين جديدين؛ COVID-19 Pre-Screen and Routing، الذي يُعدّ بوابة استبيان موجّه للفحص الطبي المسبق والمعلومات، وRemote Work Pulse، الذي يتيح مقياسًا مباشرًا يمكّن الشركات من تصوّر كيفية عمل الموظفين من المنزل.

كما قررت الشركة في إطار دعمها للمجتمع تمكين المؤسسات في المنطقة من استخدام حلّ أريبا ديسكفريمن إس إيه بيSAP Ariba Discovery للتحليل الفوري لبيانات المشتريات بين المشترين والبائعين، والذي يساهم في دعم استمرارية الأعمال في سلاسل التوريد. كما قررت إتاحة الوصول إلى حلّ كونكور تريب إت بروConcur TripIt Pro الخاص بإدارة مخططات السفر الآمنة والسهلة في مواجهة تغيير مسارات السفر.

هذا وطرحت كوالتريكسالتابعة لشركة اس ايه بيحلّين مجانيين جديدين؛ COVID-19 Pre-Screen and Routing، الذي يُعدّ بوابة استبيان موجّه للفحص الطبي المسبق والمعلومات، وRemote Work Pulse، الذي يتيح مقياسًا مباشرًا يمكّن الشركات من تصوّر كيفية عمل الموظفين من المنزل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق