هواتف وأجهزة

Ricoh تعلن تطوير كاميرا بتنسيق APS-C وثلاث عدسات

نشرت Ricoh Imaging مقطع فيديو يوجز خططها للكاميرا وثلاث عدسات: الزووم القياسي السريع لكاميرات APS-C ، ونموذج الزاوية العريضة للسلسلة المحدودة ، والعدسة الشخصية السريعة.

تم الإعلان عن هذا الأخير في مارس ، لكن الشركة المصنعة الآن أضافت تفاصيل إلى وصفها. Pentax-D FA * 85mmF1.4 SDM AW عدسة كاملة الإطار – أول عدسة 85 مم من Pentax مصممة خصيصًا للكاميرات الرقمية. سيتضمن تصميمه البصري ثلاثة عناصر فائقة الضعف الجنسي ، والتي ستقلل من الانحراف اللوني. يستخدم التصميم أيضًا عنصرًا مقعرًا أماميًا ، والذي ، وفقًا للشركة ، يقلل من بعض التشويه. تم تحسين الانحراف الكروي للحصول على بوكيه جذاب ، وليس فقط لأقصى حد. تدعي الشركة المصنعة أن النتيجة ستكون “أفضل عدسة في فئتها”. يجب أن يتم إصداره هذا العام ، وسيسبقه إعلان أكثر تحديدًا.

لا يزال الإصدار الثاني في فئة العدسة يسمى D FA 21mm Limited. هذه عدسة كاملة الإطار بطول بؤري ثابت يبلغ 21 ملم. لا تحدد الشركة المصنعة الحد الأقصى للفتحة. مثل الممثلين الآخرين للخط المحدود ، ستحصل العدسة على هيكل معدني ، ولكن ، على عكسهم ، سيتم تجهيزها بمحرك تركيز بؤري متكامل. ستكون العدسة مقاومة للعوامل الجوية. تم التخطيط لإصداره باللونين الأسود والفضي لعام 2021.

تم تصميم العدسة الثالثة لكاميرات APS-C ، والتي لا تزال تسمى HD DA * 16-50mmF2.8. سيجد محرك تركيز “النبض” للتطبيق (PLM) ، والذي سيحرك عنصر تركيز الضوء بسرعة وبشكل صامت في الدائرة الضوئية الجديدة. تعتزم الشركة إطلاق العدسة في النصف الأول من عام 2021 ، ومزامنة مظهرها في السوق مع إصدار تنسيق الكاميرا الرائد APS-C.

أما بالنسبة لهذه الكاميرا ، فقد يكون العنصر الأكثر إثارة للاهتمام في تصميمها هو معين المنظر البصري الجديد ، الذي يستخدم زجاجًا خاصًا مع “انكسار ممتاز”. تتوقع الشركة المصنعة الحصول على تكبير 1.05x ، أي ما يعادل 0.7x في الكاميرات ذات الإطار الكامل ، وهذا هو نفسه الموجود في الكاميرا ذات الإطار الكامل K-1. سيقوم المستشعر الموجود أسفل معين المنظر بإطفاء شاشة LCD تلقائيًا ، وسيجعل استخدام المنظار أكثر بروزًا من استخدام معين المنظر أكثر ملاءمة. بالإضافة إلى ذلك ، وعدت الشركة المصنعة بتحسين في تتبع التركيز.

كانت الشركة تنوي في الأصل نشر هذه المعلومات خلال معرض CP + لشهر فبراير ، ولكن ، كما تعلم ، تم إلغاؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى