مال وأعمال

“Quibi”منصة تقدم محتوى مرئي ينافس منصات الفيديو الشهيرة

فكر معي قليلًا.. إذا كنت في حاجة إلى أن تشاهد محتوىً مرئي على هاتفك المحمول، فكم من الوقت ستتمكن من حمل هاتفك بيدك؟ قد يبدو هذا السؤال ساذجًا للبعض، لكن الإجابة عليه كانت سببًا في إطلاق منصة “Quibi” المتخصصة في بث المحتوى الرقمي المخصص للهواتف فقط.

فما قصة تلك المنصة؟ وما الجديد الذي ستقدمه؟

اهم ما يميز Quibi انها تمنحك تفاعلًا مع المقاطع تلقائيًا وفقًا لطريقة حملك للهاتف، فعند مشاهدتك لأحد المشاهد وهاتفك في وضع طولي فسترى المشهد من زاوية مختلفة عن ما إذا شاهدته بوضع عرضي، أو بمعنى أدق سترى مشهدًا آخر يحدث في ذات الوقت.

تعمل تقنية Turnstyle من خلال دعم منتجي الفيديو بتصويرهم للمشاهد المختلفة بشكل أفقي ورأسي ثم مزامنة كلا المقطعين مع الصوت وبثهما معًا في آن واحد.

ستوفر المنصة مستويات ثلاثة من المحتوى، الأول يعتمد على نجوم هوليوود ويحمل اسم “lighthouse” حيث تعاقدت المنصة في هذا المستوى مع عددٍ من نجوم هوليوود منهم على سبيل المثال المخرج “ستيفن سبيلبرج” والذي يعكف حاليًا على تأليف مسلسل رعب لصالح المنصة، كما سنرى أيضًا “كريسي تيجن” و”جينفر لوبيز”.

المستوى الثاني يحمل اسم quick bites، وأخيرًا المستوى الثالث والذي سيقدم محتوىً يركز على الأخبار والمستجدات اليومية، بطريقة منظمة ومبتكرة.

بحسب ما أعلن، فإن المنصة ستوفر 3 ساعات من المحتوى الجديد يوميًا، وذلك بسعر 4.99 دولار أمريكي شهريًا للنسخة التي تقدم إعلانات مع المحتوى، أو 7.99 دولار أمريكي لتستمتع بمحتوىً خالي من الإعلانات.

تم الإعلان عن انشاء منصة Quibi في مؤتمر خاص ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES 2020 ” بمركز لاس فيجاس للمعارض في الولايات المتحدة الأمريكية والتي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، لبث المحتوى المرئي – الترفيهي قصير المدة، والمخصص للهواتف المحمولة بشكل أدق، والتي ستتاح للجمهور على الأغلب في الـ 7 من إبريل القادم.

خلال المؤتمر، أعلن “جيفري كاتزنبرج” رئيس شركة Quibi والمدير السابق لاستوديوهات “والت ديزني” ومؤسس شركة “DreamWorks” بشكل واضح لا يقبل التأويل أن شركته لا تستهدف مطلقًا منافسة خدمات بث المحتوى الحالية كـ “نتفلكس” و”هولو” و”HBO”  و”Apple TV+” وغيرها من المنصات، حيث تستهدف شركته الهواتف الذكية فقط، إذاً، لا داعي للقلق.

الإعلان عن الخدمة الجديدة شهد حضورًا مميزًا من الرئيس التنفيذي للشركة “ميج ويتمان” وهي الشخصية الريادية والمعروفة بقيادتها لكل من شركة HP وشركة eBay سابقًا، والتي أعلنت بدورها عن نجاح المنصة الجديدة في جمع مليار دولار، وهو ما ساهم بدوره في ابرام تعاقدت عدة مع كبار النجوم في هوليوود لتوفير الخدمة التي وصفتها بالثورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى