هواتف وأجهزة

“Panasonic” ترتقي بعمليات إنتاج الفيديو المباشر بإطلاق تحديث جديد على منصة Kairos

أعلنت باناسونيك “Panasonic”، عن طرح تحديث جديد إلى منصتها KAIROS لإنتاج الفيديو المباشر، لتحسين ميزات المنصة بما يلبي مستويات الطلب المتزايد على الحلول المتطورة والمرنة في قطاع الإنتاج في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويأتي هذا التحديث في وقت يتزايد فيه الإقبال على عقد الاجتماعات بشكل افتراضي وهجين، إذ تواجه مؤسسات البث الإذاعي وطواقم الإنتاج تحدياً يتمثل في توفير تجربة تفاعلية على الشاشة ترتقي لمستوى الفعاليات على أرض الواقع، سواء كان الحضور شخصياً أو عن بُعد.

وأصبح إصدارKAIROS Core 1000 (AT-KC1000) من المنصة متوفراً إلى جانب الإصدار الحالي KAIROS Core 100 (AT-KC100) لاستخدامات إنتاج الفيديو المباشر. وسيوفر الإصدار الجديد من المنصة خيار رفع قدرة الحاسوب الرئيسي من خلال مضاعفة إجمالي عدد الطبقات والمفاتيح، وزيادة عدد أجهزة الإدخال والإخراج بدقة HD و4K، وتوفير مساحة أكبر لتسجيل الفيديو والصور الثابتة.

ويوفر الحاسوب الرئيسي الخاص بالإصدار الجديد KAIROS Core 1000 قدرة مُعالجة أكبر بفضل زيادة قدرات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، كما يتيح استخدام المنصة لعمليات الإنتاج الأوسع والأكثر تطوراً؛ ما يعزز مفهوم باناسونيك في توفير عدد غير محدود من طبقات الفيديو، بالإضافة إلى قدرتها على إدارة مشاهد مختلفة في وقت واحد وبثها جميعاً عبر مختلف أجهزة الإخراج. وتتيح قدرات وحدة معالجة الرسوميات المُحسنة الاستفادة بشكل كامل من إمكانية العمل على مقاطع فيديو متعددة الطبقات وإخراجها بدقات عالية، بما فيها دقة 8K.

كما يتيح KAIROS Core 1000 زيادة عدد مخرجات النظام إلى 20 مقطع بدقة HD أو خمسة مقاطع بدقة 4K، مع توفير الدعم لدقة 4K وخاصية اللوحة القماشية CANVAS بشكل أساسي. وتسمح خاصية اللوحة القماشية باستخدام دقات غير قياسية وبتناسب خاص، مثل 32:9 الخاص بشاشات LED الجدارية أو محتوى بتناسب 9:16 الخاص بالهواتف الذكية، إلى جانب خيار 16:9 التقليدي. وعملت باناسونيك أيضاً على تعزيز قدرات الإصدار الجديد فيما يتعلق ببث الفيديو لتوفير الدعم للبروتوكولات RTP وSRT وRTMP وRTSP حتى ثماني أجهزة إخراج.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيديتوشي كانيكو، مدير ورئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تتمتع منصة KAIROS بقدرة عالية على التخصيص، وتتضمن جميع المزايا والوظائف اللازمة لمختلف عمليات الإنتاج. ويُعد إصدار KAIROS Core 1000 من المنصة الحل الأمثل لإنشاء محتوى تفاعلي واحترافي، من خلال تمكين خبراء الصوت والصورة من التواصل مع الجمهور وتزويدهم بأفضل التجارب وأكثرها تميزاً”.

وتم تحسين سعة تسجيل الصور الثابتة ومقاطع الفيديو، الخاصة بمشغلات الوسائط في ذاكرة الوصول العشوائي ومشغل المقاطع، بشكل ملحوظ في الإصدار الجديد. كما يمكن أن تزيد سعة مشغلات الوسائط في ذاكرة الوصول العشوائي، لمقاطع الفيديو غير المضغوطة، إلى 64 جيجابايت؛ فضلاً عن إمكانية حفظ حوالي 170 ثانية من مقاطع الفيديو بدقة HD، أو 42 ثانية من مقاطع الفيديو بدقة 4K. وبالنسبة لمشغل المقاطع المضغوطة، فيمكن زيادة السعة حتى 180 جيجابايت، مع إمكانية حفظ حوالي 55 دقيقة من مقاطع الفيديو بدقة HD أو 14 دقيقة بدقة 4K؛ في حين يصل إجمالي حجم الصور الثابتة التي يمكن حفظها إلى 12 جيجابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى