الأخبـار

NXP تعلن عن الدفع عبر الهاتف المحمول بتقنية UWB

أعلنت NXP أنها ستتعاون مع NTT DoCoMo و Sony لنشر UWB (تقنية Ultra-Broadband ، فائقة النطاق العريض) لتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية قصيرة المدى للدفع بواسطة الهاتف المحمول ، ومن 23 إلى 24 يناير 2020 ، “DoCoMo Open House 2020 تعرض NXP ، التي عقدت في طوكيو باليابان ، مدفوعات الهاتف المحمول والإشارات الرقمية باستخدام تقنية UWB.

NXP تقود رواد الصناعة لتشكيل النظام البيئي لتكنولوجيا UWB ، ويعزز “تحديد المواقع ، التشفير ، والأمن” أعلنت شركة Observe NXP في 9 ديسمبر 2019 أنها أكملت عملية الاستحواذ على وحدة الشبكات اللاسلكية التابعة لشركة Marvell ، وتم إبرام الاتفاقية النهائية بمبلغ 1.76 مليار دولار أمريكي ، وكانت NXP تخطط أصلاً لاستخدام Qualcomm لحقن عمليات الاندماج والاستحواذ بمبلغ 44 مليار دولار أمريكي ، مما يحسن بشكل كبير من تكنولوجيا الاتصالات. فشلت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في ديسمبر. وفقًا للإعلان السابق ، تلتزم NXP بنشر تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية ، فليس فقط لديها فريق جديد من Marvell لنشر حل Bluetooth 5.1 chip ، بل إنه يقود أيضًا العديد من رواد الصناعة (Samsung و Bosch و Sony وغيرها) لتشكيل FiRa Alliance في عام 2019 لتشكيل UWB التكنولوجيا (IEEE 802.15.4a / 4z القياسية) النظام البيئي.

قامت NXP بتقنية UWB المحسنة مع ميزات “الموقع والتشفير والأمان” ، وفي سبتمبر 2019 ، أصدرت مجموعة شرائح SR100T للأجهزة المحمولة ، وهي تجمع بين تقنيتين للاتصالات قصيرة المدى (UWB / NFC) و SE (Secure Element). ). بالنظر إلى الجيل الخامس من الجيل الخامس ، تم إيقاظ عدد من تقنيات الاتصال قصيرة المدى منذ عام 2019 (بالتسلسل Bluetooth 5.1 و UWB و Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E) ، كما زاد طلب المستخدم من السرعة العالية إلى “الأمان ومنخفضة الكمون” ؛ إن أسلوب الحياة الذكية هو الاتجاه الحالي ، فميزة الدفع عبر الهاتف المحمول تتميز بتبسيط التعقيد ، فهي تجبر عن طريق إلزام مختلف بطاقات الائتمان بالدفع ، وتتجنب إزعاج حمل بطاقات متعددة.

أصدرت شركة آبل iPhone 11 في 11 سبتمبر 2019 ، وهي مجهزة بشكل خاص بتقنية UWB كإحدى أبرز الابتكارات ، وقد جذبت انتباه السوق ، مقارنةً بالهاتف المحمول القياسي المجهز بشبكة Wi-Fi و Bluetooth ، تتميز بدقة تحديد المواقع الأعلى (مستوى السنتيمتر) ، مما يساعد على تنويع الأجهزة المحمولة. ميزات مثل فتح الأبواب ، تتوق هواتف أندرويد أيضًا إلى رؤية تقنية الاتصال قصيرة المدى هذه ، ومن المقدر أن يتم إطلاقها بحلول عام 2020 من قِبل مستخدمي الهواتف المحمولة من FiRa Alliance من Samsung ، ومن المتوقع أن يتم الترويج لـ UWB بواسطة نظامي التشغيل المحمول الرئيسيين iOS و Android ، مما يقلل بشكل كبير من تكلفة الاستخدام كن قياسيًا على الهواتف الذكية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق