أنظمة التشغيل

“Newport Utilities” تختار “إريكسون” لإنشاء أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في المناطق الريفية

وقعت إريكسون، اتفاقية مع نيوبورت يوتيليتيز “Newport Utilities” لإنشاء أول شبكة للاتصال اللاسلكي الثابت (FWA) في المرافق الريفية بولاية تينيسي.

وقد أظهرت الإحصاءات بأن 60% من الأطفال في سن الدراسة في المجتمع الذي تعمل فيه نيوبورت يوتيليتيز لا يملكون إنترنت عالي السرعة في منازلهم. وسيوفر هذا التعاون، الانترنت بالنطاق العريض عالي السرعة إلى المناطق الريفية في الولايات المتحدة.

وتعليقاً على التعاون قال مدير وحدة النطاق العريض في نيوبورت يوتيليتيز كريس كالهون: ” تساهم هذه الشراكة في سد الفجوة الرقمية القائمة، لناحية توفير خدمات الانترنت في المناطق المحرومة. ويسعدنا التعاون مع إريكسون لتوفير أفضل شبكات الاتصالات الاسلكية فائقة الجودة عبر هذه المنطقة”.

توفر نيوبورت يوتيليتيز حالياً، كابل ألياف ضوئية للعملاء الذين يستخدمون النطاق العريض المنزلي، وستعمد إريكسون لتوفير خدمات الاتصال اللاسلكي الثابت، لتعزيز جودة الخدمات المقدمة في هذه المناطق، والتي يصعب الوصول إليها باستخدام الألياف. ويمكن أن يكون الاتصال اللاسلكي الثابت بديلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر كفاءة لتوفير النطاق العريض في المناطق ذات قدرة النفاذ المحدودة إلى خدمات النطاق العريض الثابتة مثل خطوط المشتركين الرقمية، أو الكابلات أو الألياف. وسيؤدي اعتماد حل الاتصال اللاسلكي الثابت، إلى توسيع نطاق خدمة النطاق العريض للمواطنين (CBRS) بسرعة 3.5 جيجاهرتز وتقنية الميمو الضخمة 64T64R ، من مجموعة نظام إريكسون الراديوي، لتوفير تغطية أكثر شمولاً وكفاءة أفضل وجودة أدق.

ومن جهته قال رئيس وحدة الناقلات الإقليمية للعملاء في إريكسون شمال أمريكا روب جونسون:” يعتبر حل الاتصال اللاسلكي الثابت مثالياً لتوفير خدمات الاتصال الفائقة، في الأماكن التي تشهد تحديات جغرافية تمنع توفر الانترت فائق السرعة فيها. ولا تقتصر أهمية المشروع على ريادته في مجال المرافق، إلا أنه يعتبر مشروعاً استثنائياً بالنسبة لإريكسون للمساهمة في توصيل خدمات الاتصال الفائق للمجتمعات الريفية وسد فجوة الاتصال القائمة حالياً”.

وبالإضافة إلى بناء الشبكة، ستقوم إريكسون بتشغيلها خلال السنة الأولى مع توفير خدمات النقل لفريق نيوبورت لتعزيز قدرتهم  لتولي إدارة شبكة حلول الاتصال اللاسلكي الثابت. وسيؤدي الاستثمار في شركة نيوبورت يوتيليتيز إلى تمكينها من تشغيل شبكة الاتصال اللاسلكي الثابت الأولى من نوعها عبر المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى