إنترنت

Netflix تخفض حركة مرور الشبكة لمدة 30 يومًا مع التركيز على جودة الصورة

تشهد الشبكة العالمية زيادة في عدد الزيارات بسبب انتشار الوباء ، وتولت خدمة الفيديو المتدفقة Netflix مؤخرًا زمام المبادرة في الحد من حركة مرور الشبكة بنسبة 25٪ في أوروبا والمملكة المتحدة والهند. وستقوم الآن بتوسيع نطاق التنفيذ ، بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ بما في ذلك تايوان. سيتم اتخاذ نفس الإجراءات على مدار الثلاثين يومًا القادمة ، ولكن تأكد من أنها لن تؤثر على جودة مشاهدة المستخدم.

يمكن أن يؤدي الحل السابق لـ Netflix استجابةً لسياسة الاتحاد الأوروبي إلى تقليل حركة مرور شبكة Netflix بنسبة 25٪ ، مع الحفاظ على جودة عرض الأفلام الجيدة وتقليل حمل الشبكة بشكل كبير. وقالت Netflix أن الإجراءات الجديدة سيتم نشرها في مناطق أخرى في أوروبا والمملكة المتحدة بعد إيطاليا وإسبانيا ، والتي كان لها أكبر الأثر على حركة مرور الشبكة ، ثم توسعت إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ. بالإضافة إلى الهند المعلنة ، بما في ذلك تايوان والفلبين وأستراليا ونيوزيلندا على قائمة التعديلات.

ستؤدي تدابير Netflix لتقليل حركة مرور الشبكة حتمًا إلى قلق المستخدمين بشأن تأثير جودة الصورة وتجربة الخدمة. أو الحل الأساسي لجودة الصورة SD ، سيستمر في الاستمتاع بجودة تحليل الصورة لمستوى الحل هذا.

طريقة ما يسمى لتقليل حركة مرور الشبكة بنسبة 25٪ دون التأثير على جودة الصورة. تشرح Netflix أنه في الظروف العادية ، قد يكون هناك ما يصل إلى عشرات التدفقات لمستويات مختلفة من جودة الصورة لكل فيديو. يمكن ضبط تقنية البث (دفق معدل البت التكيفي) تلقائيًا لتتناسب مع جودة الصورة المتدفقة وفقًا لعرض النطاق الترددي المتوفر ، وتشير طريقة تقليل 25٪ إلى “إزالة أعلى دفق تردد في كل جودة صورة” ، مثل يقال أن معدل البت لدفق 4K UHD يجب أن يصل إلى أكثر من 25 ميجابت في الثانية ، ولكن الإجراء الجديد سيزيل الحد الأعلى. في الوقت الحالي ، سيتم البث فقط بسرعة شبكة 25 ميجابت في الثانية الأساسية. سيتم التحكم في العديد من مستويات جودة الصورة الأخرى بنفس الطريقة .

إذا تم تشبيه Netflix بمركبة ، فإن الإجراء الجديد يشبه تقليل حركة المرور على الطرق بنسبة 25٪ وتقليل ازدحام الشبكة. في الواقع ، لن تتغير جودة الصورة وتجربة المستخدم المقابلة لكل حل ، ولن تكون هناك مشكلة التخزين المؤقت المتكرر عند مشاهدة الأفلام. فرق كبير.

قال Netflix أنه في بعض المناطق ، يأمل مقدمو خدمات الشبكات التعاونية أن تتمكن Netflix من تقليل عرض النطاق الترددي في أقرب وقت ممكن ، ويأمل البعض في الحفاظ على الخدمات العادية. بعد كل شيء ، لدى مزودي خدمات الشبكة العالمية طرقًا مختلفة لإنشاء الشبكات ويخضعون لقيود تشغيل مختلفة. إذا كان هناك طلب من الحكومات أو مزودي خدمة الإنترنت في أي بلد ، فقد تقوم Netflix أيضًا بتقليل حركة مرور الشبكة في تلك المنطقة المحددة لتقليل الحمل ، مع مراعاة جودة مشاهدة المستخدم.

ستصل خدمة Netflix Taiwan إلى الهدف المتمثل في خفض حركة مرور الشبكة بنسبة 25٪ خلال الـ 48 ساعة القادمة. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ الإجراءات الجديدة من الآن وحتى 30 أبريل لمدة 30 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق