أنظمة التشغيل

NEDO و Panasonic يقدما أكبر وحدة خلايا شمسية في العالم

حققت شركة باناسونيك أعلى كفاءة لتحويل الطاقة في العالم ، بنسبة 16.09 ٪ لوحدة الطاقة الشمسية البيروفسكايت (مساحة الفتحة 802 سم 2 : 30) طوله 30 سم × عرضه 2 مم) ، وتطوير تكنولوجيا خفيفة الوزن باستخدام الركيزة الزجاجية وطريقة طلاء مساحة كبيرة تعتمد على الطباعة النافثة للحبر. وقد تم ذلك كجزء من المشروع من قبل منظمة تطوير الطاقة والتكنولوجيا الحديثة (NEDO) ، التي تعمل على “تطوير تكنولوجيات لخفض تكاليف توليد الطاقة من أجل توليد الطاقة الفلطائية الضوئية عالي الأداء والموثوق” لتعزيز اعتماد واسع النطاق لتوليد الطاقة الشمسية.

طريقة الطلاء هذه النافثة للحبر والتي يمكن أن تغطي مساحة كبيرة تقلل من تكاليف تصنيع الوحدة. بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه الوحدة الكبيرة، وحدة التحويل الخفيفة والفعالة للغاية توليد الطاقة الشمسية بطريقة فعالة للغاية في الأماكن التي يصعب فيها تركيب الألواح الشمسية التقليدية ، مثل الواجهات.

في المستقبل، ستواصل NEDO و Panasonic تحسين المواد في طبقة البيروفسكايت ، بهدف تحقيق كفاءة عالية مماثلة لتلك الخاصة بخلايا السيليكون الشمسية البلورية وإنشاء تكنولوجيات للتطبيق العملي في أسواق جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى