أمان رقمي

NCC تنشر قائمة فحوصات أمن الهاتف المحمول

أعلنت شركة NCC اليوم عن نتائج اختبار الأمان لعام 2019 للبرامج المدمجة للهواتف المحمولة. نجح 9 من أصل 10 هواتف محمولة ذات حجم مبيعات مرتفع في الاختبار. ذكرت NCC أن النموذج الفاشل ، مع الأخذ في الاعتبار أن البرنامج لا يزال لديه نقاط ضعف ، لم يتم الإعلان عنه ، وقد طُلب من الشركة المصنعة إصلاحه.

وفقًا للجنة الاتصالات الوطنية (NCC) ، من أجل زيادة وعي المستهلك بالأمان ودفع الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى الاهتمام بأمن البرامج المدمجة ، وفقًا لإعلان “الهاتف الذكي في النصف الثاني من عام 2019 ، أجرينا اختبارًا عشوائيًا على 10 هواتف ذكية من علامات تجارية مختلفة ذات حجم مبيعات أعلى في الربع الأول من عام 2019. نجحت تسعة هواتف محمولة في الاختبار.

أعلنت شركة NCC أن الاختبار الأول في أكتوبر 2019 اجتاز Apple iPhone XR لأول مرة ؛ بعد أول اختبار في فبراير من هذا العام ، HTC U12 ، Samsung GALAXY A7 2018 ، NOKIA 8.1 ، SONY XPERIA L2 ، ASUS ZENFONE MAX M1 اجتازت سبعة نماذج ، بما في ذلك SUGAR P1 و Huawei Y9 2019 ، الاختبار ؛ بعد الاختبار الثاني في أبريل من هذا العام ، تم تمرير OPPO AX5.

ذكرت شركة NCC أن هذا الاختبار يعتبر أساسًا أن “البيانات الحساسة لم يتم تشفيرها أو تخزينها في منطقة الحماية لنظام التشغيل” و “قوة التشفير للبرنامج المدمج مع وظيفة الدفع غير كافية” و “الإرسال بين الخادم ووظيفة الدفع واستخدام آمن 10 عناصر كشف ، مثل “خوارزمية التشفير” و “الفتح غير الضروري للأذونات غير الضرورية” و “حساب المستخدم وجهاز ربط المستخدم للوصول لأول مرة بدون مصادقة أولى”

ذكرت لجنة التنسيق الوطنية أنه هذه المرة كان مشروعًا رائدًا ، وقد تم الاعتراف بنتائج الاختبار من قبل قسم حماية المستهلك وقسم أمن المعلومات في اليوان التنفيذي. مع الأخذ في الاعتبار وجود ثغرات في البرنامج المضمن ، لن يتم الإعلان عن النماذج غير المعتمدة. وقد طُلب من الشركة المصنعة إصلاحها لتجنب التهديدات التي تتعرض لها معلومات المستخدم الشخصية وخصوصيته.

تؤكد شركة NCC أن جميع أنواع الهواتف المحمولة التي تجتاز الاختبار تمثل تشغيل النظام وإصدارات البرامج المضمنة الأخرى التي تستوفي متطلبات عنصر الاختبار في الوقت الحالي. ومع ذلك ، بالنظر إلى الحوادث الأمنية التي لا نهاية لها والتغيرات السريعة في هجمات القراصنة ، إذا تم العثور على أمان للهواتف المحمولة من خلال الاختبار العشوائي عند وجود ثغرات ، لا يزال يتعين على الشركات المصنعة إصلاحها في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى