أنظمة التشغيل

Mozilla تطلق خدمة VPN الخاصة على منصات Android و Windows 10

أعلنت Mozilla ، المنظمة التي تقوم بتطوير متصفح Firefox ، عن إطلاق خدمة VPN وتسجيل الدخول المتزامن لأنظمة Android و Windows 10 كتطبيقات مدفوعة.

أطلقت Mozilla خدمة VPN الخاصة بها لأول مرة في سبتمبر 2019 ، ولكن يتم توفيرها كملحق لبرنامج Firefox وهو متاح فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة. في الواقع ، تتمتع المتصفحات مثل Opera بشبكة VPN ، ولكنها أقل أمانًا من حيث الخصوصية. تختار Mozilla ، التي تركز على الخصوصية ، VPN كخدمة مدفوعة لتجنب استخدام بيانات المستخدم من أجل الربح ، بحيث لا تسجل حركة مرور شبكة المستخدمين وسجل التصفح.

تستخدم خدمة Mozilla’s VPN بروتوكول Wireguard الجديد ، وهو أسرع وأكثر أمانًا من OpenVPN أو IPsec الأقدم. معظم خدمات VPN لا تدعم WireGuard ، والتي قد تكون ميزة كبيرة لخدمة Firefox VPN. يمكن استخدام تطبيق VPN على 5 أجهزة في نفس الوقت ويتصل بمواقع الخوادم في أكثر من 30 دولة.

تطبيق VPN هذا حاليًا في مرحلة تجريبية ويحتاج المستخدمون إلى تلقي دعوة للتسجيل. بعد تلقي الدعوة ، يحتاج المستخدمون إلى دفع 4.99 دولارات أمريكية شهريًا ، أي ما يعادل 150 دولارًا تايوانيًا قبل أن يتمكنوا من استخدامها. ومع ذلك ، فإن هذا السعر هو إصدار تجريبي فقط وقد يتغير في المستقبل. حاليًا تتوفر فقط إصدارات Android و Windows 10. قالت Mozilla أنه سيتم توسيعه ليشمل المزيد من المنصات في المستقبل ، مع إصدارات iOS و Linux المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى