مال وأعمال

Microsoft تنشر روبوتات الدردشة وتقديم استشارات الحجر الصحي للوقاية من كورونا

تعمل شركة مايكروسوفت المتخصصة في صناعة البرمجيات حاليًا مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وبعض مقدمي الرعاية الصحية الرئيسيين. Chatbot للمساعدة في التعامل مع أزمة فيروس الالتهاب الرئوي في ووهان ، الصين.

وأشار التقرير إلى أنه في ظل الوضع الحالي لتفشي الالتهاب الرئوي السابق في ووهان ، الصين ، تستخدم العديد من شركات التكنولوجيا طرقًا متعددة لمساعدة الحكومة على مواجهة الأزمة ، واستخدام برامج الدردشة الآلية أحدها. على سبيل المثال ، أطلقت شركة Google ،وهي شركة مصنعة لمحركات البحث موقعًا إلكترونيًا هذا الأسبوع للمساعدة في توجيه الأشخاص المحتملين المصابين بالالتهاب الرئوي في ووهان ، الصين ، إلى موقع الاختبار. سوف يقوم برنامج الدردشة الآلي الذي تتوقع Microsoft نشره حاليًا بتوجيه المستخدمين من خلال التقييم الذاتي ، وإذا تبين أن المرضى معرضين للخطر ، فسوف يساعدهم على الاتصال بمزيد من الموارد والخبراء الطبيين.

تذكر Microsoft أن برنامج الدردشة الآلي ظهر لأول مرة على موقع الويب الخاص بمزود الرعاية الصحية Providence في 5 مارس 2020. ومع ذلك ، كان مفتوحًا فقط لبعض المستخدمين في ذلك الوقت. وستفتح بعد ذلك لجميع المستخدمين في 8 مارس. على موقع Providence الإلكتروني ، يسأل البوت أسئلة المستخدمين بناءً على إرشادات CDC ، ثم يقدم للمستخدمين خيار الاتصال بالطبيب أو إجراء استشارة عبر الإنترنت بناءً على إجاباتهم.

وأشارت مايكروسوفت أيضًا إلى أنه في التاسع عشر ، أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية CDC برنامج الدردشة هذا المسمى “Coronavirus Self-Checker في ووهان ، الصين”. تم نشر برنامج الدردشة الآلي هذا في 9 أنظمة طبية حول العالم في الوقت الحاضر ، وسيتم نشر حوالي 20 نظامًا طبيًا قريبًا في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق