هواتف وأجهزة

MediaTek و Samsung تطلقان أول تلفزيون بتقنية Wi-Fi 6 8K في العالم

أعلنت شركة MediaTek ، وهي إحدى كبرى شركات تصميم أجهزة IC ، في التاسع من نوعها أنها تعاونت مع شركة Samsung الكورية الجنوبية لإطلاق أول جهاز تلفزيون بحجم 8K في العالم مجهز بشريحة Wi-Fi 6 مخصصة من MediaTek ، وهي Samsung 8K QLED Y20 (Q950 ، Q900).

أشار MediaTek إلى أن هذا المنتج الرائد هو تلفزيون 8K الوحيد الذي يدعم Wi-Fi 6 في العالم ، مما يوفر للمستهلكين تجربة اتصال الفيديو والصوت والألعاب والإنترنت. تعمل كل من MediaTek و Samsung بشكل مشترك على تعزيز تطوير صناعة التلفزيون من خلال تقنية الشبكات اللاسلكية Wi-Fi 6 الرائدة ، وتجربة التصوير والمشاهدة عالية الجودة بدقة 8K.

بالنسبة إلى Wi-Fi 6 ، أوضحت MediaTek أن Wi-Fi 6 هو أحدث معيار للشبكة اللاسلكية ، ويوفر إنتاجية أعلى للشبكة مقارنة بالأجيال السابقة ، مع تقليل استهلاك الطاقة ، مما يجعل تجربة البث 8K أكثر سلاسة وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. تعمل MediaTek منذ فترة طويلة في مجال الشبكات المنزلية اللاسلكية وشرائح الاتصالات ذات النطاق العريض ، خاصة أجهزة التلفاز وأجهزة التوجيه الذكية ، التي تعد رائدة السوق في العالم. تُستخدم شرائح Wi-Fi من MediaTek في مئات المنتجات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المنتجات المحمولة والحلول الصوتية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التلفزيون الرقمية ومشغلات Blu-ray وصناديق استقبال IPTV وكاميرات الويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى