هواتف وأجهزة

MediaTek تقتحم سوق السماعات الذكية وتتعاون مع Orange

أعلنت شركة تصميم IC في MediaTek في الخامس عشر من القرن الماضي ، بعد تعاونها مع Amazon و Google ، أنها ستتعاون مع شركة الاتصالات الفرنسية Orange لاستخدام منصة المعالجة MT8516 MediaTek Voice Assistant (VAD) للحصول على أحدث مكبرات صوت ذكية من Djingo. أوضحت MediaTek أن MediaTek هي المزود الأول للرقاقة في السوق العالمية لمعدات المساعدة الصوتية ، وهذا التعاون سيجلب الموجة المقبلة من زخم MediaTek لنمو معدات محطة IoT إلى المدينة التالية.

وأشار MediaTek إلى أن منصة MT8516 بها وظائف التكامل الأكثر تقدماً في الصناعة ، حيث تجمع بين وظائف Wi-Fi (2.4GHz 802.11 bgn) و Bluetooth ، ولديها شريحة واحدة RF مدمجة. يدمج MT8516 نظام Arm Cortex-A35 MPCore ذي 4 نواة و 64 بت والذي يمكن تشغيله حتى 1.3 جيجاهرتز. بالإضافة إلى دعم NAND الخام ، فإن إمكانيات دعم التخزين مرنة للغاية ، بما في ذلك LPDDR2 و LPDDR3 و DDR3 و DDR3L و DDR4 لتلبية احتياجات النظام الأساسي المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، MT8516 عبارة عن منصة للمعالجات تتميز بالكفاءة في استخدام الطاقة ، وقد صُممت لمنتجات المساعدة الصوتية الذكية التي تدعم الخدمات السحابية ، ولديها مجموعة متنوعة من واجهات التوصيل لزيادة أداء معدات الصوت ومعالجة مجموعة الميكروفون. مع ميزات MT8516 الكاملة ، سوف يدعم Djingo Virtual Assistant قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ومعالجة اللغة الطبيعية ، مما يسمح لهذا مكبر الصوت الصغير الجديد بتزويد المستخدمين بواجهة حوار عالية الجودة.

وأكد MediaTek أيضًا على أن منصة المعالجة MT8516 يمكنها تبسيط تصميم الرقاقة وتسريع الوقت اللازم لتسويق المنتجات النهائية ، مع تقليل حجم المنصة ، وبالتالي تحقيق تصميم منتج أصغر وأكثر كفاءة. توفر أداة PowerAQ الخاصة بـ MediaTek واجهة مستخدم رسومية مبسطة وسهلة الاستخدام والتي يمكن استخدامها لتصميم تدفق الإشارة وضبط معلمة الصوت ، مما يلغي الحاجة إلى معالج إشارات رقمية (DSP) ، مما يمكن أن يقلل التكاليف ويسرع من عملية التصميم.

وفقًا لـ Youjie ، النائب الأول للمدير العام لـ MediaTek والمدير العام لمجموعة Smart Devices Business Group ، يمكن لشرائح جهاز مساعد الصوت في MediaTek تحسين أداء المنتج وكفاءته بشكل كبير ، مما يؤدي إلى توفير أفضل الذكاء الاصطناعي للسماعات الذكية في Djingo وغيرها من الأجهزة الأخرى المساعدة الصوتية وظيفة. تعمل مجموعة الشرائح الخاصة بها على تشغيل أكثر من 60٪ من منتجات المساعد الصوتي في السوق العالمية ، مما يوفر للمستخدمين تجربة مساعد سلسة افتراضية. يعتمد المستهلكون بشكل متزايد على أجهزة صوتية مختلفة لزيادة راحة حياتهم ، ووفقًا لشركة Juniper Research ، يوجد حاليًا أكثر من 3.25 مليار جهاز مساعد صوتي قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم.

وقال جان-بيير كومب ، مدير مشروع Orange في Orange ، إن مكبر الصوت الذكي Djingo سيوفر للمستخدمين خدمات تحكم صوتية لا مثيل لها من Orange والشركاء الآخرين. إن التعاون مع MediaTek لدمج MT8516 في المنتج سوف يسهل على المستهلكين التحكم في Orange TV والمنزل الذكي والاتصالات الهاتفية وخدمات متعددة من خلال Djingo.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى