التكنولوجيا الناشئة

“MediaTek Dimensity” تسمح بتشغيل الفيديو على YouTube باستخدام برنامج ترميز AV1

طرح نظام MediaTek Dimensity 1000 أحادي الشريحة منذ حوالي ستة أشهر ، ولكنه لم يظهر بعد في السوق. ما هي أسباب عدم قيام MediaTek بإصدار SoC حتى الآن ، إلا أنه من غير الواضح ، لكن Dimension 1000 مثير للاهتمام إذا كان ذلك فقط لأنه أول منصة رئيسية للشركة في السنوات الأخيرة.

أذكر ، هذا هو SoC سبعة أمتار مع أربعة نوى Cortex-A77 ، وأربعة Cortex-A55 ، GPU Mali-G77 MP9 ومودم 5G متكامل. أشارت الاختبارات الأولية إلى أن هذا الحل في AnTuTu يكتسب أكثر من 510،000 نقطة ، وهو أمر مثير للإعجاب.

قررت MediaTek اليوم استدعاء ميزة أخرى مهمة في منصتها المتطورة. والحقيقة هي أن Dimension 1000 هو الأول وفي الوقت الحالي ، على ما يبدو ، هو نظام الشريحة الوحيدة الوحيد للهواتف الذكية مع دعم برنامج ترميز AV1. AV1 هو خليفة VP9 ، متجاوزًا الأخير في كفاءة الضغط بنسبة 30-40٪ أو أكثر.

يخبرنا بيان صحفي MediaTek حديث أن Dimension 1000 سيدعم مقاطع فيديو YouTube باستخدام برنامج ترميز AV1. تقتصر قدرات Dimensity 1000 في هذه الحالة على دقة 4 K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، وهو أكثر من كافٍ للهواتف الذكية. سيسمح استخدام AV1 لتطبيق YouTube باستخدام موارد أجهزة أقل ، مما يزيد من استقلالية الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى