أمان رقمي

“JPMorgan” يحظر منصات التكنولوجيا المالية من استخدام كلمات مرور العملاء وبياناتهم المصرفية

تعهد البنك الأمريكي JPMorgan Chase من حظر تطبيقات fintech الخارجية من استخدام كلمات مرور العملاء للوصول إلى حساباتهم المصرفية وذلك لتحقيق أعلي معايير الأمان والخصوصية خاصة بعد حوالي ثلاث سنوات من تحذير الرئيس التنفيذي جيمي ديمون لأول مرة من مخاطر مشاركة بيانات العملاء وتداولها.

قال بيل والاس رئيس شركة تشيس الرقمية لفاينانشيال تايمز، إن البنك كان يعمل من أجل الحصول على كلمات مرور العملاء “خارج النظام” وإصدار الرموز المميزة التي ترسل إلى أطراف ثالثة خارجية في نطاق ضيق من تداول البيانات بشكل آمن.

ومؤخرا أصبحت Aodregator Yodlee أول شركة توافق على استخدام الرموز المميزة بنسبة 100{e31469557710b5679daeff37bb981b83d8c64073bc60716c7314440ab04242ac} من تعاملاتها مع Chase في حين اشترك Plaid كجهة وسيطة معتمدة  ومدعومة من Goldman Sachs في استخدام الرموز المميزة للوصول إلى البيانات نيابة عن العديد من التطبيقات الأخرى التي تستخدم Plaid للاتصال بالعملاء.

كما يعتزم جي بي مورجان من استخدام نظام قائم على الرمز الذي يوفر للجهات الخارجية إمكانية الوصول إلى مجموعة ضيقة من البيانات  بشكل آمن.

وفي رسالة رسمية من المساهمين في عام 2016 أكد بيل أن العديد من الأطراف الخارجية  تبيع أو تتداول المعلومات بطريقة قد لا يفهمها العملاء وأن هذه الجهات يفعلون ذلك لمصلحتهم الاقتصادية الخاصة وليس لمصلحة العملاء.

وفي حديثه إلى الفاينانشيال تايمز قال بيل تشايس رئيس شركة تشيس الرقمية أن المنظمة تتطلع الآن ليس فقط لإصدار الرموز للوصول إلى كمية محدودة من البيانات ولكن أيضا لإخراج كلمات مرور العملاء من النظام.

كما يستخدم Yodlee هذا النظام بالفعل  كجهة وسيطة في جميع معاملاته مع Chase.

وأعرب والاس عن اعتقاده بأن التبديل إلى الرموز لا ينبغي أن يمنع أو يخيف العملاء من تجربة منصات جديدة أو يمنع التطبيقات من تقديم الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى