الأخبـار

IMEI تدخل التسجيل المدفوع للهواتف المحمولة في روسيا.. يوليو 2021

قبل أكثر من عام بقليل ، اعلن مجلس الاتحاد عن أعداد مشروع قانون ينص على التسجيل المدفوع لجميع الأجهزة المحمولة عن طريق رقم IMEI مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت. بعد ذلك بقليل ، قال نائب رئيس الوزراء مكسيم أكيموف إن مجلس وزراء الاتحاد الروسي أيد هذه الفكرة ، مع ذلك ، ضد إجراء مدفوع. وأشار أكيموف أيضًا إلى أن الحكومة لم تتلق بعد مشروع قانون.

إذا كنت تعتقد أن المصدر ، تتم الموافقة على مشروع القانون بالفعل من قبل الإدارة الرئاسية ، ويجب أن يدخل القانون ، إذا تم اعتماده ، حيز التنفيذ في 1 يوليو 2021.

في الوقت نفسه ، هناك بند بشأن التسجيل المدفوع ، ولكن لن تضطر إلى الدفع مقابل الأجهزة المستخدمة بالفعل في الوقت الذي يدخل فيه القانون حيز التنفيذ. سيتم تحديد حجم الدفع من قبل الحكومة ، على الرغم من وجود قيود في الإصدار الأول: لا يزيد عن 100 روبل.

لذلك ، ينص القانون على تسجيل إلزامي مدفوع لجميع الهواتف المحمولة برقم IMEI. يمكن تسجيل الأجهزة التي ستكون في أيدي المستخدمين بالفعل في 1 يوليو 2021 مجانًا. أما بالنسبة للأجهزة الجديدة ، على ما يبدو ، فإن غالبية المواطنين لن يلمسوا الإجراء نفسه ، حيث سيلزم المستوردون بتسجيل الأجهزة. في حالة الاستيراد الذاتي للهاتف المحمول ، يجب أن يتم ذلك من قبل صاحبه.

الغرض من مشروع القانون هو مكافحة سرقة الهواتف المحمولة ، وكذلك الحد من عمليات التسليم غير المباشرة لصالح الموزعين الرسميين. بالطبع ، لا تعني الفاتورة التسجيل فقط – اعتبارًا من 1 يناير 2024 ، سيتمكن مشغلو الهواتف المحمولة من حظر الأجهزة المفقودة أو المسروقة عبر IMEI.

من المفترض أن معهد البحوث المركزي لنظام الاتصالات والإدارة (TsNIIS) سيكون مسؤولاً عن قاعدة IMEI بموجب هذا القانون. بدأت MegaFon و VimpelCom و Tele2 اختبار نظام تبادل البيانات مع هذه المؤسسة في نوفمبر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى