مال وأعمال

«IDH» تحصل على موافقة البورصة المصرية لتنفيذ القيد المزدوج لأسهمها العادية

أعلنت اليوم شركة التشخيص المتكاملة القابضة (المدرجة في بورصة لندن تحت كود: IDHC)، وهي شركة رائدة ومتخصصة في مجال الرعاية الصحية وتمتد أعمالها عبر أسواق مصر والأردن والسودان ونيجيريا، عن حصولها على موافقة لجنة القيد بالبورصة المصرية بشأن تنفيذ القيد المزدوج لأسهم الشركة العادية في السوق الرئيسي بالبورصة المصرية تحت كود IDHC.CA and ISIN code EGS99021C015.

جدير بالذكر أن موافقة البورصة المصرية تمثل الخطوة المكملة لاستيفاء الشركة كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية اللازمة لتنفيذ عملية القيد المزدوج بالبورصة المصرية.

وعلاوة على ذلك، تتطلع الشركة إلى الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، للمضي قدمًا في نشر نموذج تقرير الإفصاح الخاص بالسوق المحلي فيما يتعلق بعملية الإدراج والتداول في البورصة المصرية، إعمالاً بالإجراءات والمتطلبات اللازمة قبل بدء تداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية.

وقد قررت الشركة أن تبدأ إجراءات القيد المزدوج بدون إصدار أي أسهم جديدة حاليًا، علمًا بأن هذه العملية تعد أول قيد فني من نوعه في البورصة المصرية، والذي يلبي كافة الاشتراطات التنظيمية للبورصة المصرية المتعلقة بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، المتضمنة طرح 5% من أسهمها للتداول الحر (ما يعادل 30,000,000 سهم).

ومن المقرر بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية بالجنيه المصري، على أن يكون هذا القيد مكملًا لتداول أسهم الشركة حاليًا ببورصة لندن بالدولار الأمريكي.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس ورينيسانس كابيتال تقومان بدور مستشار الشركة في عملية القيد المزدوج، بينما يقوم بدور المستشار القانوني مكتب كليفورد تشانس (فيما يتعلق بالقانونين البريطاني والأمريكي) ومكتب أوجيير (فيما يتعلق بقانون جيرسي)، ومكتب وايت أند كايس (فيما يتعلق بالقانون المصري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى