إنترنت

IDC تتوقع وصول إستثمارات سوق البنية التحتية الخاصة بشبكات LTE و5G الى 5.7 مليار دولار

أعد متخصصو الشركة التحليلية IDC توقعات للفترة حتى عام 2024، تتعلق بالسوق العالمي للبنية التحتية الخاصة بشبكات LTE و5G.

وفي IDC ، تعني البنية التحتية هي الخاصة LTE / 5G أي شبكة LTE و/ أو 5G تعتمد على 3GPP ، منتشرة لعميل شركة أو صناعي معين وتوفر وصولاً مخصصًا.

يشمل هذا المفهوم الشبكات التي قد تستخدم طيفًا مخصصًا (مرخصًا أو غير مرخصًا أو مشتركًا) وبنية تحتية مخصصة وأجهزة ذات معرفات SIM فريدة. تنقل البنية التحتية الخاصة بـ LTE / 5G  حركة المرور إلى مؤسسة معينة دون استخدام الموارد التي يستخدمها المستخدمون الآخرون أيضًا.

ويقدر المحللون أن إيرادات معدات البنية التحتية الخاصة العالمية LTE / 5G ستنمو من 945 مليون دولار في عام 2019 إلى حوالي 5.7 مليار دولار عام 2024.

تتوافق هذه القيم مع متوسط نمو سنوي قدره 43.4٪. وهذا يشمل التكاليف الإجمالية لشبكة RAN  والبنية التحتية الأساسية والنقل.

ويمكن تقسيم شبكات LTE و5G التي يتم نشرها حاليًا إلى ثلاثة أقسام.

ــ يتضمن الجزء الأول في IDC الشبكات الهامة التي تتطلب اتصالاً مستمراً مع التكرار وتوافر مورد مخصص، فضلاً عن الحاجة أو الرغبة الواضحة في الاتصال بالكائنات المحمولة. ويمكن أن يكون لفقدان الاتصال في مثل هذه الشبكات عواقب سلبية كبيرة.

ــ ويسمى الجزء الثاني من التحليلات الصناعية، ويشير إلى الشبكات، وتتمثل مهمتها الرئيسية في أتمتة العمليات التكنولوجية للصناعة 4.0. ويشمل أيضًا توفير اتصالات بزمن انتقال منخفض فائقة الموثوقية (5G URLLC).

ــ ويتضمن الجزء الثالث شبكات قريبة من المفهوم التقليدي لتقنيات “الأعمال الحرجة”، أي التي تتطلب عملية موثوقة، ولكن الحاجة إلى التكرار والأتمتة أقل. على وجه الخصوص، تقوم هذه الشبكات بتشغيل تطبيقات يمكن أن يؤدي فيها فقدان الاتصال إلى فقدان الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى