كلام تقنى

IBM تستخدم البيانات لتسريع تطوير النظام البيئي للذكاء الاصطناعي

من أجل مواكبة الموجة العالمية للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، بدأت الشبكة الوطنية عالية السرعة ومركز الحوسبة (المركز القومي للبحوث لمعهد البحوث الوطني ، NCHC) التابع للمعهد القومي للبحوث التجريبية بتوجيه السياسات الوطنية في إنشاء مجموعة واسعة من الصناعة والحكومة والأوساط الأكاديمية ومعاهد البحوث.

يبدأ الكمبيوتر العملاق AI المستخدم بقوة حوسبة IaaS الأساسية ويدعم تطوير النظام البيئي للذكاء الاصطناعي في تايوان. تم إطلاق Taiwan Shan No. 2 رسميًا في عام 2019 ، وفي خطة التوسع اللاحقة ، ستعزز الأدوات والبيئة المطلوبة للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي ، وتساعد المطورين على استيراد المشاريع بسرعة أكبر على مستوى PaaS. هذه هي المرحلة الثانية من “Taiwan AI Cloud أهداف مهمة.

الخطوة التالية لتايوان AI Cloud هي إطلاق خدمة تحليل علوم البيانات، كأساس لحوسبة الذكاء الاصطناعي، يأمل مركز الشبكة الوطنية التابع لمعهد الأبحاث الوطني أن تتمكن “تايوان AI Cloud” من توفير أداة مرنة وفعالة ومتكاملة تلبي احتياجات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاستخدام البيانات الضخمة وتحليلها ، وهي مبنية على منصة سحابية خاصة. يمكن لهندسة الحاويات والخدمات الصغيرة أن تسرع في تعزيز ومنافع إدارة البيانات وتحليل البيانات في تايوان ، والقيمة المضافة المختلفة على بنية تحتية آمنة ومفتوحة.

يستخدم IBM Cloud Pak للبيانات دور أداة تكامل البيانات لتمكين المطورين وعلماء البيانات في مختلف المجالات ليس فقط للحصول على طاقة حوسبة ذات مستوى عالمي للذكاء الاصطناعي / HPC في مركز الشبكة الوطني التابع لمعهد البحوث الوطني ، ولكن أيضًا لدمجها والتحقق منها بالكامل بطريقة متكاملة للغاية. في ظل البيئة ، أكمل عمل المراحل المختلفة مثل الحصول على البيانات ، والتنظيف ، والتحليل ، والنمذجة ، وإدارة النموذج ، والتي تعتبر خاصة جدًا بعملية الذكاء الاصطناعي الصناعي.

إنه لاستيراد IBM Cloud Pak للبيانات من مركز الشبكة الوطني التابع لمعهد البحوث الوطني لتوفير واجهة مستخدم واحدة وبسيطة وبديهية وتجربة المستخدم ، بحيث يكون لدى المستخدمين دافع أعلى لضبط عادات أو مفاهيم الاستخدام الأصلية ، وخفض العتبة ومرحلة التطوير. خطر. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن النظام الأساسي يضمن أعلى درجة من التوفر والتوافق في جميع مراحل استيراد البيانات وتحليلها وعرضها ، يمكن لأعضاء فريق البيانات أيضًا التعاون بشكل كامل على هذا النظام الأساسي والاستمتاع بالنشر المرن (السحابة العامة / الخاصة) بمجرد تجاوز منحنى التعلم ، سيجلب فوائد محددة للغاية.

تعزيز تشكيل نظام بيئي للذكاء الاصطناعي يعزز التعاون عبر الحدود بين الصناعة والحكومة والبحث، على المدى الطويل، لا يقوم مركز الشبكة الوطنية التابع لمعهد الأبحاث الوطني بتقييم فعالية هذا المشروع المستقل فقط ، لأن IBM Cloud Pak for Data عبارة عن منصة متكاملة تعتمد على بنية برمجيات مفتوحة المصدر ، والتي تتوافق مع قيمة المصدر المفتوح التي اقترحتها تايوان. يعتمد الهيكل العام على المعلومات والاتصالات للصناعات المختلفة. على المدى الطويل ، ستستفيد من تطور النظام البيئي مفتوح المصدر إلى تطوير نظام البيانات البيئي. منذ تقديم IBM Cloud Pak للبيانات في مركز الشبكة الوطنية لمعهد البحوث الوطني ، تعاونت أيضًا مع شركاء استراتيجيين مثل الصناعة الطبية والتصنيع والإدارات الحكومية ودوائر التعليم لتطوير مشاريع علوم البيانات المختلفة لتحقيق التطوير التدريجي لنظام الذكاء الاصطناعي في تايوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى