الأخبـار

“HP” تعلن عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 15 مليار دولار لمحاربة استحواذ “زيروكس”

تعهدت شركة Hewlett-Packard المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية بإعادة شراء الأسهم بقيمة 15 مليار دولار من أجل دعوة المستثمرين إلى الاستحواذ على زيروكس ، بما في ذلك 8 مليارات دولار على الأقل في عامها الأول. تعتقد HP أن خطة زيروكس للاستحواذ معيبة.

أعلنت HP عن خطة لإعادة شراء الأسهم بلغ مجموعها 5 مليارات دولار في أكتوبر 2019 ، وعدلت إجمالي الأموال لإعادة شراء الأسهم إلى 15 مليار دولار في 25 فبراير. ومن المتوقع أنه بحلول السنة المالية 2022 ، ستصل الأرباح المعدلة للسهم الواحد 3.25 ~ 3.65 دولار أمريكي ، حوالي 1 دولار أمريكي أعلى مما توقع المحللون السابقون. في الوقت نفسه ، ستقوم HP بتعديل إستراتيجيتها التشغيلية وزيادة التحكم في التكاليف ، وتخطط لخفض التكاليف بمقدار 1.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. اعتبارًا من أكتوبر 2019 ، يعمل لدى HP 56000 موظفًا في جميع أنحاء العالم ، وتقوم حاليًا بإعادة تنظيم أعمالها وقد تسريح ما يصل إلى 9000 شخص.

وفقًا لتقرير HP السابق ، من المتوقع أن تصل أرباح السنة المالية 2020 إلى 2.43 دولار للسهم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى برنامج إعادة شراء الأسهم الضخم. بسبب انتشار وباء الالتهاب الرئوي في ووهان ، ستتأثر سلسلة التوريد للعديد من المنتجات ، مما سيؤثر على إيرادات الربع الأول من عام 2020.

تناقش HP و Xerox مزيج الأعمال المحتمل بدلاً من قبول عرض الاستحواذ الأخير. تعتقد HP أن Xerox لم تقترح تقييمًا معقولًا ولديها هيكل تمويل عالي المخاطر. كان عرض زيروكس لشراء HP 24 دولارًا للسهم ، وانخفض سعر سهم HP بنحو 7٪ في الأشهر الـ 12 الماضية ، وكان سعر الإغلاق في 24 فبراير 22.1 دولار.

قال الرئيس التنفيذي لشركة HP Enrique Lores إن أداء الربع الأول كان جيدًا للغاية ، داخليًا يعمل بنشاط على إعادة تنظيم الأعمال وهو واثق من أنه قادر على تحقيق أهدافه. HP مفتوحة لعمليات الاندماج والاستحواذ الخارجية ، ولكن أي خطة شراء يجب أن تفي بمتطلبات 3 ، وتعكس بشكل معقول قيمة HP ، وهيكل رأس المال الصحي ، وتقييم تآزر الأعمال بدقة. تعتقد HP للأبحاث الداخلية أن تكلفة شراء زيروكس لشركة HP قد انخفضت بنحو مليار دولار بدلاً من ملياري دولار جمعتها زيروكس ، لأن نطاق العمل بين الطرفين يتداخل بنسبة 10٪ فقط. ستستخدم HP التمويل النقدي والديون لإعادة شراء الأسهم.

يقوم كارل إيكان ، أكبر مستثمر في زيروكس والمستثمر النشط المعروف ، بترويج عملية الاستحواذ وترشيح 11 مرشحًا من مجلس إدارة HP لدفع الصفقة إلى الاكتمال. أعلنت شركة Hewlett-Packard عن برنامج واسع النطاق لإعادة شراء الأسهم ، يهدف بشكل أساسي إلى دعوة المستثمرين لدعم شركة Hewlett-Packard ، ورفض ترشيح زيروكس لمرشحي مجلس الإدارة. إذا كان المساهمون يعارضون خطط الاستحواذ للمستثمرين الخارجيين ، فمن المتوقع أن يحصلوا على 8 مليارات دولار من عمليات إعادة شراء الأسهم في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى