مال وأعمال

“Google Maps” دليلك للإختباء والطرق المضيئة وشحن السيارات الكهربائية و دعم “الموتوسيكل”

أربعة خواص وخدمات جديدة من Google Maps في آخر تحديث لتطبيقها خلال نهاية العام الحالي، وهي خاصية إرشاد أصحاب السيارات الكهربائية لأماكن محطات الشحن عند فراغ البطارية، كذلك خاصة الإختباء

وتعطيل خاصية تحديد موقعك الحالي، وخاصية الإرشاد الملاحي للدرجات النارية، وإرشاد المستخدمين للطرق الأكثر أمانا والمضاءة ليلا

أصبح استخدام تطبيق الخرائط وتحديد المواقع الذي أطلقته شركة Google الغنية عن التعريف في عام 2005 طقسًا يوميًا، وضرورة ملحة لكل مستخدمي الطرق حول العالم، واليوم بعد قرابة 15 عامًا من التطوير، أعلنت الشركة عن حزمة من التعديلات والتطويرات على تطبيقها الأشهر والاوسع انتشارًا “Google Maps” تهدف لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

تعالوا بنا نتعرف على أحدث الخواص التي أضافتها الشركة في آخر تحديث لتطبيقها خلال نهاية العام الحالي:

خاصية دعم السيارات الكهربائية:

“السيارات الكهربائية” أصبحت لها مكانة متميزة وبدأت في الانتشار، إلا أن فراغ البطاريات مشكلة تؤرق مستخدمي ذلك النوع من السيارات، فإذا كنت منهم فإليك إذاً هذه الخاصية التي سترشدك إلى أقرب محطة شحن تتناسب مع إعدادات سيارتك الكهربائية أيًا كانت، وحسب تخصيصك لها من خلال تطبيق “Google Maps”.

ستتلائم هذه الخاصية مع الفئات المختلفة من موصلات الشحن للسيارات الكهربائية، ما سيتيح لك تحديد موقع محطات الشحن التي تتوافق مع فئة موصلات الشحن الخاصة بسيارتك.

كما ستظهر نتائج البحث في تلك الخاصية نتائج منتقاة لتحديد محطة الشحن الأفضل والأسرع، وذلك من خلال تحديدك لمتطلباتك الشخصية والمكونات المطلوبة بشكل دقيق في محطة الشحن.

خاصية دعم الدراجات النارية “الموتوسيكل”:

إذا كنت من هواة ركوب الدراجات النارية في شوارع المدينة المزدحمة، فيمكنك الآن أن تستخدم خاصية الإرشاد الملاحي للدرجات النارية التي يوفرها التطبيق لحوالي 4 ملايين دراجة نارية في مصر حاليًا، فقط من خلال ضغطة صغيرة على الأيقونة الخاصة على شكل دراجة نارية الموجودة في الشريط العلوي للتطبيق.

تتيح تلك الخاصية كافة المعلومات اللازمة عن حالة المرور وتوفير الاتجاهات والاختصارات والشوارع الضيقة التي تتناسب مع الدراجات النارية، كما تقوم بحساب الوقت التقديري للوجهة المقصودة، إضافةً للتوجيه الصوتي.

تتاح هذه الخاصية بشكل تجريبي في مصر لأول مرة في المنطقة، يتبعها تونس والجزائر خلال العام المقبل، وذلك وفق ما صرحت به “أماندا بيشوب” -مديرة المنتجات في خرائط Google-.

خاصية الاختباء:

على الرغم من أن الهدف الأساسي للتطبيق هو تحديد الأماكن الموجودين فيها، أو الاستدلال على أماكن جديدة لا نعرفها، وتحديدها بدقة بغرض الوصول إليها، إلا أن تطبيق Google Maps أتاح خاصية جديدة تسمح لك بالاختباء، أو بمعنى أدق تسمح بتعطيل خاصية تحديد موقعك الحالي، بالإضافة إلى حذف بعض الأماكن التي قمت بزيارتها سابقًا بشكل دائم.

فمن المعروف أن التطبيق يحتفظ بجدول زمني يمكنك من رؤية كل الأماكن والطرق التي قمت بزيارتها، وفي حالة أنك أردت إزالة إحدى تلك الأماكن من يومياتك فإنك ستكون مضطرًا لحذف سجل المحفوظات بالكامل، لكن مع التحديث الجديد يمكنك حذف مجموعة من الأماكن التى تختارها بنفسك أو مكان واحد.

كما يقدم التحديث أيضًا وضع التصفح الخفى لهواتف Android، حيث أن أجهزة iOS تملك هذه الميزة بالفعل.

خاصية “الإضاءة”:

قد نكون مضطرين في بعض الأحيان للنزول إلى الشارع في وقت متأخرٍ من الليل لأمر طارئ، ولكن مع ارتفاع معدلات حوداث السرقة والاعتداء في الشوارع المظلمة، بات الأمر أشبه بمغامرةٍ غيرَ محمودة العواقب، خاصةً بالنسبة للسيدات والفتيات اللواتي تجبرهن الظروف على العودة إلى منازلهن في أوقات متأخرة، وسلوك طرق وشوارع مظلمة، إلا أن Google أعلنت عن خاصية جديدة ستسمح لمستخدمي تطبيقها Google Maps من الاعتماد على طرق “أكثر أمانًا”.

ستعمل الخاصية الجديدة على تحديد الطرق ذات الإضاءة الليلية، لتفادي السير أو القيادة في أماكن مظلمة، مما يمنح المستخدم سيرًا أو قيادة أكثر أمناً خلال الأوقات المتأخرة من اليوم.

ستتوفر هذه الخاصية فى الإصدار التجريبي “10.31.0” من “Google Maps” حيث ستظهر الشوارع المنيرة بلون أصفر مضيء، إلا أنه حتى الآن لا تتوفر أي معلومات عن الدول والمناطق التي ستتوفر فيها هذه الخاصية، إلا أن موقع “إكسدا ديفيلوبر” التقنى يتوقع أن تتم تجربتها في “الهند” أولًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى