الألعاب

Google و Amazon من المنافسين الرئيسيين في المستقبل

عندما يتعلق الأمر بوحدات التحكم في الألعاب ، يفكر الكثير من الناس في PS4 أو Xbox أو حتى Switch ، مما يجعلهم يأخذون بعضهم البعض كأمر مسلم به كمنافس ، ولكن في مقابلة حديثة ، Phil Spencer ، رئيس ألعاب Microsoft و Xbox Division ومع ذلك ، قال إنه يرى أن المعارضين الذين يجب مراقبتهم عن كثب هم Google و Amazon.

تحدث سبنسر أيضًا عن آرائه بشأن المنافسة في سوق الألعاب في المستقبل ، قائلاً إن أعمال ألعاب Microsoft لا تركز على “عدد لوحات المفاتيح التي يتم بيعها” ، وفي هذه المقابلة ، واصل سبنسر أيضًا موقفه السابق وتحدث بعمق أكبر عن تنافس الآن مع Nintendo و Sony في مجال وحدة التحكم ، ولماذا لا تهتم Microsoft به.

تقوم Microsoft بتعديل جهودها في مجال الألعاب ، أملاً في إنشاء احتمال لعبة خارج وحدة التحكم Xbox. بالنسبة إلى Microsoft ، فإن مستقبل الألعاب في حالة من السحابة ، فمع إطلاق خدمة Google Stadia لتدفق الألعاب ، يتم أيضًا اختبار برنامج xCloud لتدفق الألعاب من Microsoft ومن المتوقع إطلاقه بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

قال سبنسر إن مايكروسوفت تحترم الكثير من الاحترام لنينتندو وسوني عندما يتعلق الأمر بها ، لكن الفريق ما زال يرى أن منافسيها الرئيسيين هما أمازون وجوجل.

“إنها لا تحترم نينتندو وسوني ، لكن شركات الألعاب التقليدية بدأت تفقد مكانتها. أعتقد أنها يمكن أن تحاول بناء خدمات تشبه أزور من الصفر ، لكن على مر السنين ، استثمرت مايكروسوفت عشرات المليارات من الدولارات في السحابة.”

وصف سبنسر شركتي Sony و Nintendo بأنهما يخوضان حربًا على التنسيقات ، فمن الأفضل التنافس مع التنسيقات الاحتكارية التي لا تتوافق مع بعضها البعض ، ومايكروسوفت ليست مهتمة.

“بينما تركز أمازون وجوجل على توفير الألعاب لـ 7 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم ، ليس لدي أي نية للتنافس مع هؤلاء المعارضين في” معركة التنسيقات “. بعد كل شيء ، السابق هو الهدف الحقيقي.”

تمامًا كما أعلنت عن شراكة استراتيجية مع Sony في مايو الماضي ، تستعد Microsoft لـ “الحرب المضيفة” لمركز البيانات ، حتى لو كانت منافسة في مجال وحدة التحكم في اللعبة ، كعميل محتمل لخدمات Azure ، فإن Microsoft مستعدة للتعاون مع الجميع التعاون.

إنه على الرغم من أن Spencer يبدو أن لديها خططًا طموحة لتطوير ألعاب Microsoft ، تمامًا مثل Sony على وشك إطلاق وحدة تحكم PS5 هذا العام ، ووحدة التحكم Xbox Series X في الطريق أيضًا. انتظر لفترة من الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى