إنترنت

“Google Cloud” تنشر قاعدة بيانات عن كورونا وتبني نموذج الذكاء الاصطناعي لمكافحة الوباء

أعلنت Google عن إطلاق برنامج يسمى مجموعات البيانات العامة Coronavirus Public Datasets (COVID-19 Public Datasets) ،والتي ستستضيف مكتبة بيانات عامة تتعلق بالوباء وفتحها للعالم الخارجي للوصول إليها مجانًا وتحليلها.

تقول Google إن الهدف هو إزالة الحواجز وتزويد الباحثين بوصول سريع وسهل إلى المعلومات الأساسية دون الحاجة إلى البحث وحمل ملفات البيانات الكبيرة.

يتم تخزين ما يسمى بقاعدة البيانات العامة، والتي تتضمن بيانات من مركز جونز هوبكنز لعلوم وهندسة النظم (JHU CSSE) ،وبيانات الصحة العالمية للبنك الدولي، وبيانات OpenStreetMap ،مجانًا في Google Cloud-Google وتقول إنها ستعمل مع هذه البيانات تتفاوض المنظمة خلف المكتبة.

وفقا لترتيب جوجل، سيكون قاعدة البيانات “COVID-19” التسمية والوصف والعديد من الأمثلة من الاستفسارات من سوق وحدة التحكم سحابة جوجل و الاستعلام الشامل للمستخدمين البحث واجهة، وضع علامة الاستعلام الشامل “freebqcovid”.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للباحثين استخدام خدمة BigQuery ML من Google ،ويمكن للمستخدمين استخدام استعلامات SQL لإنشاء نماذج التعلم الآلي وتنفيذها في BigQuery (مستودع بيانات مُدار بالكامل) ، ثم تدريب نماذج التعلم الآلي على مجموعة بيانات COVID-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى