إنترنت

Google Chrome يقلل من أداء المعالج في Windows 10 بعد تحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي

قررت Google إلغاء الإصلاح العاجل الذي تم إصداره مسبقًا في متصفح Chrome 85 للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10، حيث يتسبب في ارتفاع استخدام وحدة المعالجة المركزية.

مع إصدار تحديث مايو لـ Window 10، قامت الشركة بتحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي من خلال القول أنه في متصفح Edge ، انخفض استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بنسبة 27٪. وبعد ذلك قرروا استخدام هذا التحديث لتحسين متصفح Chrome.

ومع ذلك، أظهرت الاختبارات أن أداء الذاكرة المحسن يؤثر سلبًا على استخدام وحدة المعالجة المركزية، مع التغييرات التي تقلل أداء وحدة المعالجة المركزية من 10٪ إلى 13٪. بدأ فريق Chrome في تتبع هذا الخطأ في وقت سابق من هذا الشهر ، وقرر الآن تعطيل هذه الميزة في المتصفح.

أجرى فريق Chrome اختبارات في الإصدار التجريبي من Chrome 84.0.4147.85، يعمل على أحدث إصدار من Windows 10 19041.329 ، ولاحظ زيادة في تحميل وحدة المعالجة المركزية بمتوسط ​​9.3٪. أظهرت الاختبارات أيضًا أن التأثير كان أعلى على أجهزة الكمبيوتر ذات النوى الأكثر إنتاجية. في رد، تعترف Microsoft بأن اختبارها الخاص أظهر أيضًا انخفاضًا في أداء المعالج.

وأضافت الشركة أن تعطيل هذه الميزة بشكل افتراضي يوفر المزيد من البيانات حول تدهور الأداء وأنها تخطط لمراجعة هذه الميزة في المستقبل. لاحظت Microsoft أن الانخفاض في أداء وحدة المعالجة المركزية أكبر من أن يتم تجاهله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى