أنظمة التشغيل

Google تحذر مستخدمي هاتف Huawei الجدد من تنزيل GMS بتصريح غير رسمي

أصدرت Google رسميًا رسالة تحذير لمستخدمي هواتف Huawei الجديدة من ان يتم تنزيل YouTube أو Play Store أو خدمات Google GMS الأخرى على أجهزة غير معتمدة. ومع ذلك ، هناك استثناءات لهذه الرسالة ، بما في ذلك Honor 9X و Huawei P30 PRO ، والتي يمكن أن تكون استثناءات للمنتجات المصنعة في الخارج قبل أن تفرض الحكومة الأمريكية حظراً على المبيعات على Huawei.

وفقًا لتقرير صادر عن “notebookcheck” لوسائل التكنولوجيا الأجنبية ، بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على Huawei ، لن تتمكن جميع الهواتف الذكية الجديدة التي أطلقتها Huawei بعد 16 مايو 2019 من تحميل Google مسبقًا. خدمات المحمول (GMS) ، مما يجعل من الصعب البيع في الأسواق الخارجية. من أجل حل هذه المشكلة ، تتمثل استجابة Huawei الرئيسية في التحميل المسبق لخدمة الهاتف المحمول (HMS) لنظام التشغيل Hongmeng الذاتي التطوير في الهاتف المحمول الجديد. أول هاتف محمول لبيع HMS في الخارج.

ومع ذلك ، بعد أن تم الإبلاغ عن أن هواتف Huawei لا يمكنها استخدام GMS من Google ، قدم العديد من عشاق Huawei للهواتف المحمولة في الخارج مجموعة متنوعة من أساليب GMS الرسمية المرخصة المحمّلة مسبقًا ، بما في ذلك تنزيل GMS من خدمات مزودي الاتصالات من جهات خارجية. طريقة لمواصلة استخدام الخدمات ذات الصلة. على الرغم من هذه الأيام ، فقد فتح مسؤولو Google أعينهم وأغمضوا أعينهم على طرق التنزيل غير الرسمية هذه ، ولكن في الوقت الحالي ، بدأت Google تواجه مثل هذه المشكلات ، بالإضافة إلى تحذير مستخدمي الهواتف الذكية الجدد من Huawei من عدم تنزيل GMS دون إذن. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توزيع هذا البيان أيضًا على مجتمع مطوري خدمة تطبيقات Android ، مما يدل على أن Google تولي أهمية لهذه المسألة من الآن فصاعدًا.

يذكر التقرير أن Tristan Ostrowski ، المدير القانوني لنظامي Android و Google Play ، ينص على أن الاستخدام غير المصرح به لتطبيقات Google التي تم تنزيلها بواسطة Google لن يُسمح به إذا لم يُسمح لهذه الخدمات بالعمل على أجهزة غير مصادقة يمكن أن تعرض الأمان للخطر عملية مستقرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تثبيت التطبيقات التي تم تغييرها أو العبث بها إلى تعريض سلامة المستخدم للخطر. لذلك ، ستولي Google اهتمامًا كبيرًا لمستخدمي Huawei من مستخدمي الهواتف الجوالة وينصحونهم بعدم استخدام خدمات GMS من خلال طرق غير مصرح بها.

أكد التقرير أيضًا أنه على الرغم من وجود طرق للحصول على إذن رسمي من Google لتنزيل GMS رسميًا من خلال المصادقة الشخصية ، يبقى أن نرى ما إذا كانت Google ستفتح هذا النهج رسميًا. لذلك ، وقبل ذلك ، لم يكن بإمكان هواتف Huawei الجديدة استخدام خدمات HMS التي طورتها Huawei إلا إذا تعذر استخدام خدمة GMS من Google. ومع ذلك ، وفقًا لبيانات الأبحاث الصادرة عن وحدات أبحاث السوق ، بمجرد عدم تمكن هواتف Huawei من استخدام خدمة GMS من Google في الخارج ، فإن الكثير من المستهلكين سوف يفتقرون إلى الاهتمام بهواتف Huawei الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق