هواتف وأجهزة

Google: إصدار Android 11 يدعم 5G بشاشة قابلة للطي

ستصدر Google معاينة لنظام Android الذي سيصدر في ذلك العام في مارس ، بحيث يمكن للمطورين البدء في الإعداد. ومع ذلك ، تم إصدار معاينة Android 11 Developer لهذا العام مسبقًا في التاسع عشر ، وتشمل الميزات الرئيسية لهذا الإصدار التجريبي دعم 5G وشاشات قابلة للطي ، ونوافذ الدردشة Bubbles ، والوصول إلى تعديلات المعلومات الشخصية ، وتسجيل الشاشة.

تتضمن معاينة مطور Android 11 تحديثات على مستوى النظام لتعزيز الدعم لشبكات الجيل الخامس ، ومعايير SHAKEN / STIR القابلة للطي ، وتنسيق صورة HEIF وغيرها من التقنيات ، والترقية إلى Google Neural Network API 1.3 ، ودفق وسائط الفيديو كما ستحصل خدمات الألعاب السحابية مثل Google Stadia أيضًا على فك تشفير فيديو منخفض زمن الوصول.

يعرض Android 11 ما يسمى بالمحادثة الخاصة في شريط الإعلام ، مما يعني أن Google ستضع إعلامات حول برنامج الاتصالات المستخدم بشكل متكرر أعلى شريط الإعلام ، كما أن الاستجابة الفورية في شريط الإعلام ستدعم أيضًا تحميل الصور. بالإضافة إلى ذلك ، ستظهر وظيفة “Bubbles” مماثلة لملف تعريف دردشة Facebook Messenger على Android 11 ، ويمكن للمستخدمين في المستقبل عرض الرسائل أو الرد عليها دون مغادرة الشاشة ، ويمكن أيضًا نقل نافذة الفقاعة العائمة هذه على الشاشة.

في مواجهة وصول التطبيق إلى المعلومات الشخصية مثل الموقع والكاميرا والميكروفون ، إلخ ، قام Android 11 بإجراء تعديلات. الوصول إلى معلومات الموقع كمثال ، عندما سأل تطبيق Android عما إذا كان يمكن الوصول إليه ، لم يكن لدى المستخدمين سوى خيار “السماح دائمًا” و “السماح فقط عند استخدام التطبيق” و “رفض” ؛ يكون هذا الوصول إلى أن يغلق المستخدم التطبيق وسيُطلب منه مرة أخرى في المرة التالية التي يتم فيه فتحه. قد تبدو هذه العملية مملة ، لكن يمكن أن تضمن بشكل أفضل عدم وصول التطبيق إلى خصوصية المستخدم لفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Android 11 أيضًا على بعض الميزات الجديدة التي يمكن تعلمها من خلال معاينة المطورين ، على سبيل المثال ، ظهرت مرة أخرى وظيفة تسجيل الشاشة التي كانت متوفرة في الإصدار التجريبي من نظام Android 10. وهذه المرة واجهة مستخدم كاملة. عملية لفتة اختصار جديدة.

يمكن للمطورين تنزيل ملف صورة النظام إلى سلسلة Pixel 2/3 / 3a / 4 من الهواتف المحمولة أولاً لمشاهدة التغييرات في الإصدار الجديد وبدء التطوير. في الوقت الحالي ، ما زالت Android 11 Developer Preview إصدارًا حديثًا نسبيًا ، ولم تتم رؤية أي تغييرات رئيسية في واجهة المستخدم (واجهة المستخدم أو واجهة المستخدم) أو UX (تجربة المستخدم) ، ومن المتوقع أن تظهر لأول مرة في 12 مايو. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن مؤتمر مطوري Google I / O 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى