الأخبـار

Goldman Sachs تنصح ببيع أسهم Intel

تعد إنتل ـ التي تعتبر منذ زمن طويل ـ الشركة الرائدة بلا منازع في صناعة أشباه الموصلات ، فقدت مكانتها مؤخرًا. كان التأكيد الواضح على ذلك هو قرار Goldman Sachs ، أحد أكبر البنوك الاستثمارية في العالم، بتخفيض تصنيف أسهم Intel من “محايد” إلى “بيع”.

بالإشارة إلى البيانات من قنوات التوزيع، والتي تظهر ضعف الطلب على أجهزة الكمبيوتر، قام خبراء Goldman Sachs أيضًا بتخفيض السعر المستهدف لأسهم Intel إلى 54 دولارًا من الربط السابق عند 65 دولارًا.

أشار تعليق حديث لـ Goldman Sachs إلى أن Intel لا تزال تفقد السوق لمعالجات العملاء والخوادم. علاوة على ذلك، تعد Intel “الشركة الوحيدة التي من المتوقع أن ينخفض ​​الهامش الإجمالي لها خلال السنوات القليلة المقبلة”.

وقد سبق ذلك رفض شركة Apple استخدام معالجات Intel في أجهزة كمبيوتر Mac. من المتوقع أن يستغرق الانتقال حوالي عامين، ولكن في النهاية ستتحول Apple تمامًا إلى معالجاتها الخاصة على أساس Arm. بالإضافة إلى ذلك، تتأثر Intel بالصراع متعدد الأوجه بين الولايات المتحدة والصين. كما ذكرنا بالفعل ، كان على Intel مؤخرًا تعليق توريد معالجات الخادم من Inspur. على الرغم من أن الوضع يبدو أنه قد حل، إلا أنه يوضح مدى ضعف مواقف عمالقة التكنولوجيا الأمريكية في مواجهة التوترات الجيوسياسية المتزايدة بين أكبر اقتصادين في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى