التكنولوجيا الناشئة

“EVOTEQ” و “Movilitas” توقعان اتفاقية شراكة لطرح تقنية جديدة للتتبع والتعقب في الإمارات

وقعت شركة “إيفوتك” (EVOTEQ)، مزود حلول التحول الرقمي التي تدعم الشركات الرائدة والحكومات في رحلاتها نحو الرقمنة والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، اتفاقية شراكة استراتيجية مع “موفيليتاس” (Movilitas)، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والتي توفر الجيل الجديد من الحلول وخدمات الاستشارات للقطاعات المختلفة لتعزيز المنظومات الذكية لسلسلة الإمداد.

وستتيح هذه الشراكة طرح “سمارت تراك” (SmartTrack) في دولة الإمارات والمنطقة، وهي عبارة عن منصة تتبع وتعقب ثورية تضمن سلامة المنتجات في سلسلة التوريد ضمن مختلف القطاعات.  

وتقود وزارة الصحة ووقاية المجتمع استخدام هذه التكنولوجيا بالتعاون مع “إيفوتك” لتصبح بذلك الجهة الرائدة على مستوى المنطقة في تطوير وتنفيذ مبادرة “تطمين” الرقمية، التي تستخدم أحدث التقنيات ومعايير GS1 وتهدف إلى تأمين سلسلة إمداد قطاع الرعاية الصحية في الدولة.

وقال جهاد طيارة، الرئيس التنفيذي لشركة “إيفوتك”: “تأتي اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع “موفيليتاس” في إطار جهودنا الرامية إلى طرح أحدث التقنيات في المنطقة والتي من شأنها أن تحدث ثورة في قطاع سلسلة التوريد. وتعد “تطمين” مشروعاً رائداً لقطاع الرعاية الصحية سيعرض قدرات منصة “سمارت تراك” وأهميتها في تعزيز الثقة والشفافية في سلسلة الإمداد لمختلف القطاعات”.  

وسيتم تطوير النظام الجديد بالاعتماد على حلول “ساب” (SAP)، حيث سيستفيد من مخزن “ساب لعمليات التعقب والتتبع المتقدمة للأدوية” (SAP Advanced Track and Trace for Pharmaceuticals) في جوهر عملياته. وتم إعداد هذا النظام لتوفير مراقبة كاملة لكافة المنتجات الدوائية بغية الحد من نقص الأدوية وعمليات التزييف في هذا المجال، وتسريع عمليات الاسترداد ومنع بيع الأدوية منتهية الصلاحية. كما سيوفر حل الهاتف المحمول المتطور مزيداً من المعلومات والشفافية للمرضى.

وسيقدم النظام أيضاً عملية تتبع شاملة للإمدادات تغطي مختلف القطاعات، حيث سيتم تطويره بالاستناد إلى معايير جي. أس. 1، ما يتيح للمصنعين والجهات المعنية بسلسلة الإمداد خارج دولة الإمارات طريقة سهلة للعمل. وتم تزويد النظام بأحدث التقنيات التي تعتمد بالكامل على مكونات حلول آمنة وموثوقة.  

وقال روس يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة “موفيليتاس”: “نحن جهة موثوقة من قبل شركات الأدوية العالمية، بما في ذلك مصنعي الأدوية الذين يعملون على إنتاج لقاحات “كوفيد 19” والأدوية العلاجية، كشريك استراتيجي للامتثال في مجال التسلسل والتتبع. ويشرفنا أن نتشارك مع “إيفوتك” في دعم مبادرة “تطمين” التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع لضمان سلامة المرضى وأمن سلسلة الإمداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى