التكنولوجيا الناشئة

«Estshara» تعقد اتفاقية مع «IDH» لتقديم الاستشارات للمرضى عبر المنصة الرقمية

عقدت استشارة «Estshara»، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية، اتفاقية شراكة مع شركة IDH الشركة المالكة لـ«معامل المختبر»، الرائدة في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بهدف تطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة، وتوفير رعاية متكاملة على أعلى مستوى للمرضى. وقّع الاتفاقية كل من الدكتوره منال عبدالعزيز، رئيس قطاع العمليات بمعامل المختبر وأمين الحميلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة استشارة.

تُمثل الاتفاقية تحولاً كبيراً وخطوة هامة في قطاع الرعاية الصحية في مصر حيث يتم تطبيق نظام رعاية صحية قائم على التكنولوجيا ويُركز على خدمة المرضى. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، يتمكن عملاء “المختبر” من الوصول المباشر للدعم الطبي السريع والمفصل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. وبمجرد استخدام الموقع الالكتروني أو التطبيق الخاص لكل من “المختبر” و”استشارة”، سيتمكن المستفيدين من اختيار طريقة الاتصال المفضلة لديهم، والتواصل مع الأطباء في غضون أربع دقائق فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل التقنيات التي تم تطويرها لتقديم هذه الخدمة على أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، كما تدعم تعزيز المدفوعات الإلكترونية. ويساهم النظام الحديث في تطوير ورقمنة خدمات الرعاية الصحية المُقدمة خاصةً للمرضى، وفي ذات الوقت، يضمن سهولة الاستخدام وبأقل التكاليف، بالإضافة لتوفير قاعدة بيانات آمنة ومركزية للسجلات الطبية والتي تساعد الأطباء على فهم التاريخ الطبي للمرضى ومستوى الرعاية الطبية التي يحتاجونها.

أمين الحميلي- المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة استشارة

وفي هذا السياق، علّق أمين الحميلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة استشارة: “استشارة هي متجر شامل وبوابة للمرضى تمكنهم من الوصول إلى مزودي الخدمات الطبية والحصول على الخدمات الطبية اللازمة والاستشارات والتشخيص والإحالات. لا يقتصر عملنا على دعم المرضى خلال رحلتهم الطبية فحسب، بل نهدف أيضاً إلى توفير نظام بيئي متكامل يضم جميع أصحاب المصلحة في مجال الرعاية الصحية الرقمية”، وأضاف: “إن التحول الرقمي هو مفتاح النجاح في المستقبل، ونحن نؤمن بأهمية إقامة شراكات قوية تُثري النظام البيئي للرعاية الصحية، وتزود قطاعنا بالفرص، وتُسرع في عملية التحول الرقمي. كما أننا فخورون ومتحمسون جداً حيث نُعلن عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة IDH والتي تُساهم في تعزيز القدرات الصحية الرقمية وتحقيق التنمية المستدامة التي تتوافق مع رؤية مصر 2030″.

الدكتوره منال عبدالعزيز- رئيس قطاع العمليات بمعامل المختبر

ومن جانبها، صرّحت الدكتوره منال عبدالعزيز، رئيس قطاع العمليات بمعامل المختبر: “في منصة المختبر، أولويتنا القصوى هي توفير تجربة تتمحور حول المريض وتركز على تقديم خدمات عالية الجودة من بداية رحلته العلاجية إلى نهايتها. نظراً لأن جائحة فيروس كورونا لا تزال تؤثر على الصحة والعافية، يُركز خبراؤنا المحترفون ونموذج أعمالنا المرن على تقليل الاضطرابات التي قد تُصيب حياة المرضى”، واختتمت: ” تُمثل هذه الشراكة بداية حقبة رقمية جديدة بالنسبة لنا، فمن خلال دمج خدماتنا مع خدمات منصة استشارة، سيتمكن عملاء المختبر من الحصول على نتائج الاختبارات، وكذلك الاستشارات الطبية في خطوة واحدة بسيطة ومن منازلهم”.

في وقت سابق من هذا العام، نجحت “استشارة” في جمع 500 ألف دولار في جولة تمويل أولي بقيادة شركة “إيجيبت فنتشرز”، وقد مكّن هذا التمويل منصة التكنولوجيا الصحية “استشارة” من الاستثمار في بنيتها التحتية الرقمية، وتقديم خدمات صحية متعددة التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى