مال وأعمال

«Citi» تُطلق برنامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في الجزائر

 أطلقت «Citi»، أول برنامج لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة (SSCF) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الجزائر يهدف إلى دعم جهود العملاء لتحقيق مزيد من التقدم في أولويات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتحسين قدرات درء المخاطر لدى سلسلة التوريد الخاصة بهم وإدارة احتياجات رأس المال العامل.

وتعود برامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة بالنفع على كل من الشركات ومورديها في وقت واحد، وذلك من خلال تمكينهم من إعطاء الأولوية لدعم مراكز رأس المال العامل.

مثال ذلك أنه عند استخدام برنامج تمويل سلسلة التوريد من «Citi»، سيقدم البنك التمويل لموردي العميل اعتباراً من تاريخ استلام السلع أو تقديم خدمات محددة وحتى التاريخ الذي تصبح فيه الدفعة مستحقة لهؤلاء الموردين.

ويتحمل الموردون تكلفة هذا التمويل بمعدل أقل من تكلفة الاقتراض المعتادة. نتيجة لذلك، يستفيد الموردون من توفر التدفق النقدي بوتيرة متسارعة والسداد السريع وتحسين تكاليف التمويل.

تم تطبيق أول برنامج تمويل لسلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصالح شركة «Henkel» ألالمانية للمواد الكيميائية والاستهلاكية.

وتم إطلاق البرنامج بشكل مبدئي مع الموردين في الجزائر، وسيتم توسيع نطاقه ليشمل أسواقًا وموردين إضافيين خلال الأشهر القادمة.

كما يُعدّ هذا أول برنامج يتم تطبيقه لشركة «Henkel» في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ويستهدف الموردين الحاليين أو الجدد الذين يُظهرون أداءً قوياً ومطوراً في مجال الاستدامة.

وبإمكان الموردين المؤهلين الاستفادة من برنامج تمويل سلسلة التوريد من «Citi» بأسعار تفضيلية، بحيث أن ارتفاع مبلغ التمويل المتاح يتوقف على تحسن نتائج الاستدامة التي يحققها الموردون، وستقوم شركة «Henkel»، بدعم من وكالة تقييم الاستدامة العالمية الرائدة، بإجراء تقييم لأداء الاستدامة لمورديها بشكل دوري.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، تحدث بولينت بيليفان، الرئيس الإقليمي للشؤون المالية في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: “باعتبار أن الاستدامة تأتي في صميم استراتيجية شركتنا، فإننا نشارك في مجموعة من الأنشطة من خلال طرح حلول جديدة للنمو والابتكار تهدف إلى خلق قيمة أفضل. ومن دواعي سرورنا التعاون مع «Citi» لتقديم برنامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة للمرة الأولى في المنطقة. وبعد الطرح الأول للبرنامج في الجزائر، فنحن ملتزمون بمواصلة طرحه في دول أخرى عديدة في المنطقة في المستقبل القريب “.

إن برنامج «Citi» لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتماشى مع التزاماتها بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية.

وانطلاقاً من حرصها على تسريع وتيرة الانتقال نحو اقتصاد عالمي منخفض الكربون، طرحت «Citi» استراتيجيتها المعدلة لإحراز التقدم في مجال الاستدامة في يوليو من العام الماضي، والتي تتضمن هدفها العالمي لدعم المشاريع البيئية من خلال تقديم تمويل يصل لغاية 500 مليار دولار أمريكي.

كما قدمت «Citi» مؤخراً التزاماً بمبلغ تريليون دولار أمريكي على شكل تمويل مستدام بحلول عام 2030، والذي يتضمن هدف التمويل البيئي وهدف التمويل الاجتماعي بقيمة 500 مليار دولار أمريكي.

وقال ديف ألدريد، رئيس حلول الخزينة والتجارة في «Citi» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “نحن فخورون لتعاوننا مع شركة «Henkel» في الطرح الأول لبرنامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وإنه لمن دواعي سرورنا البالغ بان يكون هناك هدف استراتيجي واحد يجمع بين شركة «Henkel» و «Citi» فيما يتعلق بأولويات الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية. ونحن في «Citi» نتطلع بتفاؤل كبير إلى هذه الشراكة وعلاقة تعاوننا الوطيدة مع «Henkel»، التي من شأنها أن تضمن استمرارنا في تبني وتطوير المزيد من حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية”.

من جهته أشار مارسيل هانين، الرئيس الإقليمي لمجموعة الشركات التابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا في «Citi»، بالقول، “نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع «Henkel» والمساهمة في دعمها لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها من خلال إطلاق أول برنامج «Citi» لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا. وعلى غرار شركة «Henkel»، يشكل التزامنا بالحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية عنصراً أساسياً في إستراتيجية شركتنا، ونحن نؤكد التزامنا الدائم بتقديم الحلول المبتكرة المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية إلى عملائنا والتوسع في استخدام برنامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى