التكنولوجيا الناشئة

“Canon” تُطلق تحديثات أساسية للبرامج الثابتة للعديد من كاميرات وعدسات Cinema EOS

أطلقت “كانون” (Canon) مؤخراً، مجموعة من تحديثات البرامج الثابتة المعدة لتقديم ميزات وتحسينات جديدة للعديد من كاميرات وعدسات Cinema EOS.

واستجابة للآراء المباشرة من مستخدمي منتجات “كانون”، سيحصل محترفو التصوير على تحديثات لكاميرات EOS C70 وEOS C500 Mark II و EOS C300 Mark III، بالإضافة إلى مهايئ تركيب العدسة EF-EOS R 0.71x Mount Adapter.

وبعد هذه التحديثات، ستكون اثنتان من عدسات Compact-Servo لتصوير الفيديو وهما – CN-E18-80mm و CN-E70-200mmi – متوافقتين تماماً مع الكاميرا بدون مرآة EOS R5، وهي جزء من نظام EOS R System.

ويوفرما مجموعه 24 تحديثاً للبرنامج الثابت لكاميرا Cinema EOS تحسينات وقدرات جديدة للمنتجات المذكورة أعلاه، مما يتيح مزايا جديدة لمحترفي التصوير يمكنهم استخدامها في مختلف مجالات التصوير مثل البث الإخباري وتصوير الأحداث الرياضية والتصوير السينمائي واستخدامات التصوير للشركات والبث الحي والإنتاج غير المتصل بالإنترنت.

تعزيز الإبداع السينمائي

ستتمكن كاميرا EOS C500 Mark II المحدثة من التسجيل بنسبة عرض إلى ارتفاع/ دقة 4:3 و6:5 بينما تكون الكاميرا في وضع مستشعر الإطار الكامل بصيغة ملفات Cinema RAW Light.

وكانت كاميرتا EOS C500 Mark II وEOS C300 Mark III تقدمان في السابق خيارات إزالة الضغط 2x و1.33x فقط، أما الآن فهما تتميزان بخيار إزالة الضغط 1.8x، مما يمكن المستخدمين من الاختيار من مجموعة أوسع من عدسات الاتساع الأفقي.

وتوفر هذه التحديثات فرصاً إضافية لمحترفي التصوير في صناعة السينما لتعزيز قدراتهم الابداعية، وإضفاء مظهر اتساع أفقي جديد على إنتاجاتهم، وتحسين سير العمل عند التصوير بتنسيقات الاتساع الأفقي، وتمكينهم من الاستفادة الكاملة من المستشعر الواسع وعالي الدقة للكاميرا EOS C500 Mark II.       

قدرة إنتاج متطورة للتصوير الحي

سيستفيد مختصي التصوير العاملين في بيئات الإنتاج الحي أيضاً من التحديثات التي أدخلت على كاميرتي EOS C500 Mark II وEOS C300 Mark III.

ويتيح دعم بروتوكول XC القائم على بروتوكول الإنترنت من “كانون” التحكم بكلا الكاميرتين عن بعد عن طريق وحدة التحكم عن بعد RC-IP100 من “كانون”.

كما توفر هذه الميزة للمستخدمين إمكانية التحكم بإعدادات التقريب والتركيز وضبط فتحة العدسة الكاميرا وضبط الإضاءة وتوازن اللون الأبيض وغيرها عن بعد من أجل تكامل سلس لكاميرات Cinema EOS خلال سير عمل الإنتاج المباشر جنباً إلى جنب مع حلول كاميرات المراقبة مرنة الحركة PTZ من “كانون”.

ويأتي هذا التحديث بعد إطلاق ثلاث كاميرات مراقبة مرنة الحركة PTZ جديدة من “كانون” ووحدة التحكم RC-IP100 هذا العام، استجابة للشعبية المتنامية للإنتاج عن بعد.

المزيد من المزايا لفائدة مجموعة من الإنتاجات

بالإضافة إلى ميزة دعم جدول البحث عن اللون الحالية، تدعم كاميرتا EOS C500 Mark II وEOS C300 Mark III الآن وظيفة Look File.

وتعتبر Look Files جداول بحث عن اللون ثلاثية الأبعاد يمكن استيرادها إلى الكاميرا لأغراض التسجيل الداخلي، مما يوفر خصائص فريدة للألوان والتباين دون الحاجة إلى وجود تدرج لوني.

وعند تحديث الكاميرا EOS C500 Mark II وEOS C300 Mark III وEOS C70، سيشهد المستخدمون أيضاً إضافة خيار غاما القياسي ITU BT.709 Standard Gamma، مع تعيين ملف CP” BT.709 Standard” إلى ملف تعريف الصورة المخصص.    

وعند التسجيل بصيغة 5.9K RAW أو دقة 4K/UHD داخلياً، يتم دعم مخرج 2K وFHD، عبر الوصلة الطرفية 12G-SD، مما يسمح بمزيد من التوافق مع الشاشات الخارجية عالية الدقة.

كما سيتم توفير منفذ الاخراج المتزامن للشاشة (Monitor Out) وواجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI) في كلا الكاميرتين، مما يوفر المزيد من المرونة في المراقبة.    

مزايا جديدة لمستخدمي الكاميرات EOS C70 وEF-EOS R 0.71x

سيحظى المستخدمون الذين يقومون بتحديث الكاميرا EOS C70 بمزيد من المرونة والتحكم الابداعي، حيث تمت إضافة نمط مجال التركيز التلقائي الكامل (Whole Area AF) إلى خيارات حجم الإطار (الكبير/الصغير) الحالية، مما يتيح للمستخدمين تحكماً أكبر بالتركيز البؤري التلقائي على مجال أكبر. وبالإضافة إلى ذلك، وعند استخدام نمط مجال التركيز التلقائي الكامل، يمكن بدء عملية التتبع باللمس Touch Tracking من خلال لمس شاشة الكريستال السائل LCD، كما هو الحال مع ميزة تحديد الوجه عند لمس وجه الشخص.   

وعند استخدام مهايئ تركيب العدسة EF-EOS R 0.71x Mount Adapter مع الكاميرا EOS C70، سيلاحظ المستخدمون دعماً موسعاً للعدسة مع سبع عدسات EF جديدة، بالإضافة إلى العدسات الثلاث المدعومة بالفعل.

وتوفر العدسات المدعومة بالكامل مجموعة من المزايا مثل، التصحيح البصري (تصحيح الانحراف وتصحيح الإضاءة المحيطية)، والضبط التلقائي لقزحية الكاميرا (AE)، والتركيز البؤري التلقائي (AF)، والبيانات الوصفية للعدسة (الطول البؤري وتصحيح أحجام فتحات العدسة).

وتؤكد “كانون” أيضاً أن التحديثات المستقبلية للبرنامج الثابت في كاميراتها سيشهد إضافة عدسات أخرى إلى قائمة العدسات التي تدعمها الكاميرات باستخدام مهايئ تركيب العدسة هذا.

عدسات التصوير السينمائي Compact-Servo متوافقة الآن مع الكاميرا EOS R5

سيستفيد مستخدمو الكاميرا EOS R5 في الإنتاج السينمائي الآن من دعم العدسة السينمائية المحسنة، حيث يتم دعم العدسات السينمائية الفريدة CN-E18-80mm وCN-E70-200mmi Compact-Servo، عن طريق مهايئ تركيب العدسة EF EOS R Mount Adapter، مما يتيح للمستخدمين الحصول على تصوير سينمائي عالي الجودة وقابلية تشغيل محسنة لتصوير الفيديو باستخدام كاميرا EOS RF المدمجة.

وستتيح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي كاميرا EOS R5 التحكم في الوظائف التالية: التصحيح البصري، والبيانات الوصفية للعدسة، ودعم التحكم بوحدة المساعدة ومقبض العدسة، والتركيز البؤري التلقائي، والتعريض التلقائي، وتشغيل مثبت الصورة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى