كلام تقنى

Canon تتوقع صدارة اليابان في صناعة أشباه المواصلات

علمت Nikkei أن ثلاثة من كبار موردي معدات أشباه الموصلات في اليابان سوف يتحدون في جهد تدعمه الحكومة لتطوير تقنية الرقائق المتقدمة.

تجمع هذه المبادرة بين معدات الطباعة الحجرية الضوئية Canon و Tokyo Electron ، الشركة اليابانية الرائدة في صناعة الرقائق، وحلول أشباه الموصلات التي تصنع آلات الطلاء وتنظيف الرقائق.

تخطط ترينيتي للدخول في شراكة مع المعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة (METI) ، والتي ستوفر حوالي 386 مليون دولار في التمويل.

وقالت مصادر مطلعة إن الجهود المبذولة استجابة لجهود اليابان لاستعادة الأرض المفقودة في سباق أشباه الموصلات العالمي ستشمل أيضًا شراكات مع لاعبين دوليين مثل TSMC و Intel.

يهدف المشروع إلى إنشاء تقنية الجيل التالي بحلول منتصف العقد مناسبة لـ 2 نانومتر أو أقل. يجب أن تكون نتيجة العمل نموذجًا أوليًا لخط إنتاج، بما في ذلك معدات الطباعة الحجرية والحفر والتنظيف والعمليات الأخرى.

كانت الشركات اليابانية مثل NEC و Toshiba و Hitachiرائدة في تصنيع أشباه الموصلات في الثمانينيات، ولكن بمرور الوقت فقدت ميزتها عندما ظهر نموذج تقسيم الشركات المصنعة إلى مصممين بدون مصانع ومصنعي عقود. في الوقت نفسه، لا تزال الشركات اليابانية تحتل مناصب عالية في السوق العالمية كموردين للمعدات والمواد اللازمة لإنتاج الدوائر الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى