الأخبـار

ByteDance تعلن تجاوز صافي دخلها 3 مليارات دولار

ByteDance ، التي أصدرت تطبيق TikTok الأكثر شعبية في العالم (جاء Douyin في الصين) ، سميت أغلى شركة ناشئة في العالم.

قام TikTok و Douyin بتنزيل أكثر من 315 مليون مرة حول العالم في الربع الأول من هذا العام. كان TikTok متقدماً على YouTube و Tinder و Netflix في الإيرادات ، فقط في أبريل ، نمت الإيرادات 10 مرات.

تجاوزت إيرادات ByteDance العام الماضي 17 مليار دولار ، وتجاوز صافي الدخل 3 مليارات دولار. تظهر البيانات أن ByteDance أصبحت أغلى شركة ناشئة في العالم ، والتي تستمر في النمو بسرعة. بلغت عائدات ByteDance في العام الماضي أكثر من ضعف إجمالي الإيرادات في 2018.

أصبحت ByteDance ، بقيادة Zhang Yiming ، منافسًا قويًا لعمالقة الإنترنت الأمريكيين مثل Facebook و Alphabet. حقق Instagram حوالي 20 مليار دولار من عائدات الإعلانات في 2019. وقالت جوجل إن مبيعات إعلانات يوتيوب بلغت 15.1 مليار دولار العام الماضي.

هذا العام ، بدأت الشركة موجة من التوظيف ومن المتوقع أن توظف 40.000 موظف جديد بحلول عام 2020. تأمل ByteDance في المقارنة مع عملاق التجارة الإلكترونية Alibaba Group Holding من حيث عدد الموظفين. في الوقت نفسه ، تطرد العديد من شركات التكنولوجيا حول العالم الموظفين.

في الوقت نفسه ، الشركة ليست في عجلة من أمرها لجذب رأس المال الخارجي. وفقًا للتقارير ، تمتلك ByteDance حاليًا أكثر من 6 مليارات دولار نقدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى