التكنولوجيا الناشئة

Asus  تعلن عن كمبيوتر محمول باهظ الثمن بشاشتين ومعالج Intel جديد 

سيتم تجديد خط أجهزة الكمبيوتر المحمولة Asus ROG Zephyrus Duo قريبًا بطراز جديد. يُعد الكمبيوتر المحمول ROG Zephyrus Duo 15 SE (GX551Q) من أوائل الأجهزة التي ظهرت على الويب باستخدام معالجات Intel Tiger Lake-H.

على وجه الخصوص، في هذه الحالة نتحدث عن Core i7-11370H – وهو رباعي النواة، معالج بترددات 3.3-4.8 جيجا هرتز. ويلاحظ أن وحدة المعالجة المركزية هذه رباعية النوى تنذر بالخطر إلى حد ما. ويجب أن تشتمل تشكيلة Tiger Lake-H على معالجات ثمانية النواة. إذا نظرنا إلى Comet Lake-H الحديث، فسنرى أن Core i9 يحتوي على ثمانية نوى، بينما يحتوي Core i7 على ستة. هناك نرى Core i7 بأربعة أنوية. لكن في الوقت الحالي لا يستحق التخلي عن هذا الخط.

بالعودة إلى الكمبيوتر المحمول، سيحصل بالتأكيد على بطاقة رسومات منفصلة، لكن لا توجد بيانات دقيقة حول هذا الأمر. بالنظر إلى وحدة المعالجة المركزية، يمكنك توقع محول منتج إلى حد ما، ولكن ليس محولًا رئيسيًا. وهناك 48 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومصدر طاقة 280 واط.

من المحتمل أن يتم الإعلان عن عناصر جديدة في CES 2021. في نفس الوقت، بغض النظر عن التكوين، سيكون الكمبيوتر المحمول باهظ الثمن. على سبيل المثال يكلف ZenBook Duo UX481F  وهو أقل بخطوة واحدة من الإصدارات المماثلة من ROG ، حوالي 100000 روبل في روسيا، وهذا بدون بطاقة فيديو ألعاب عادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى