أمان رقمي

Apple تُرسل أجهزة iPhone إلى الخبراء لتحسين أمان iOS

في يوليو أعلنت شركة Apple عن إطلاق برنامج Apple Security Research Device الجديد، والذي سيوفر لمتخصصي الأمن إصدارات خاصة من أجهزة iPhone مزودة بسياسات تنفيذ أكواد فريدة لدعم البحث الأمني.

أكدت Apple أمس أنه تم بالفعل إرسال أول هواتف ذكية من هذا القبيل إلى العناوين. سيوفر البرنامج للباحثين الأمنيين المشاركين أجهزة iPhone بعقد إيجار لمدة عام واحد، على الرغم من إمكانية تجديد عقود الإيجار.

الهدف من البرنامج هو زيادة تحسين أمان iOS. تعتقد Apple أن مساهمات الباحثين الأمنيين ستساعد الشركة على تحقيق هدفها المتمثل في تحسين أمان نظام التشغيل. تقول Apple إنها تقدر عمل هؤلاء المحترفين.

أجهزة iPhone هذه ليست آمنة ضد تنفيذ تطبيقات الطرف الثالث مثل أجهزة المستهلك، مما يسهل اكتشاف الثغرات الأمنية الخطيرة. في الوقت نفسه، تكون الأجهزة أقرب ما يمكن من الهواتف التسلسلية بأحدث إصدار iOS. لن يحتاج الخبراء إلى كسر حماية هواتفهم لإجراء بحث يسمح لهم باستكشاف ميزات أمان النظام الأساسي. سيكونون قادرين على استخدام أي أداة برمجية لاختبار نظام التشغيل.

يمكن لأعضاء البرنامج الوصول إلى وثائق شاملة ومنتدى مخصص مع مهندسي Apple للتعاون. يعمل برنامج أبحاث الأجهزة الأمنية جنبًا إلى جنب مع برنامج مكافآت الثغرات الأمنية ، بحيث يمكن للباحثين الذين يكتشفون نقاط الضعف تلقي مدفوعات تصل إلى 1.5 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى